علوم طبيعيةعلوم وتقنية

وصول طاقم مهمة “Crew-5” إلى الأرض بعد قضائه 6 أشهر في الفضاء

# نشر اليوم مركز محمد بن راشد للفضاء صورا لحظة وصول طاقم مهمة “Crew-5” إلى الأرض.

ووصل رواد الفضاء نيكول مان، وجوش كاسادا، وكويتشي واكاتا، وآنا كيكينا، بأمان إلى الأرض بعد إتمام مهمتهم التي امتدت لـ6 أشهر.

كما استقبل الطاقم قبل رحل العودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وطاقم مهمة Crew-6 على متن محطة الفضاء الدولية.

وغادر رواد الفضاء محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة (كرو دراجون) التابعة لشركة سبيس إكس الخاصة لرحلات الفضاء والمملوكة لإيلون ماسك وهبطوا بعد حوالي 20 ساعة قبالة ساحل فلوريدا.

وضم الفريق رائدة الفضاء آنا كيكينا (38 عاما) وهي أول روسية على متن مركبة فضاء أمريكية منذ 20 عاما، وقائدة الرحلة نيكول أونابو مان (45 عاما) وهي رائدة فضاء من ناسا ورائد الفضاء جوش كاسادا (49 عاما) من ناسا والياباني كويتشي واكاتا (59 عاما) من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية.

وتسبب سوء الأجوال الجوية في تأجيل مغادرة رحلة (كرو-5) مرات عدة، حيث كان من المقرر مغادرتهم قبل بضعة أيام.

وأطلقت مهمة (كرو 5) في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي من قاعدة كيب كانافيرال الفضائية، وهي أول عملية إطلاق لرواد فضاء تابعين لناسا ورائد فضاء روسي من الأراضي الأمريكية قبل أكثر من عام.

والجمعة الماضية نشر مركز محمد بن راشد للفضاء، على حسابه في تويتر، صورا توثق مشاركة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في “تجربة زراعية” فى الفضاء.

وصول طاقم مهمة"Crew-5"إلى الأرض بعد قضائه 6 أشهر في الفضاء-صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88