التعذية والصحةالطب والحياة

أعراض #أمراض القلب لدي #النساء وطرق التشخيص

يعتقد البعض أن أمراض القلب تمثل مشكلة أكبر بالنسبة للرجال. ومع ذلك، فهي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة لكل من النساء والرجال في الولايات المتحدة. ونظرًا لأن بعض أعراض أمراض القلب لدى النساء قد تختلف عن الأعراض لدى الرجال، فقد لا تستطيع النساء تحديد المشكلة التي ينبغي الكشف عنها.

أعراض الأزمة القلبية للنساء

أكثر أعراض الأزمة القلبية شيوعًا لدى النساء هو نوع من الألم أو الضغط أو عدم الراحة في الصدر. ولكنه لا يكون ذلك شديدًا دائمًا أو حتى ضمن الأعراض الأكثر وضوحًا، خاصة لدى النساء. وأحيانًا، قد تصاب المرأة بنوبة قلبية دون الشعور بآلام في الصدر. النساء أكثر عرضة من الرجال لأعراض الأزمة القلبية التي لا علاقة لها بألم الصدر، مثل:

عدم الراحة في الرقبة أو الفك أو الكتف أو الجزء العلوي من الظهر أو البطن
ضيق التنفس

ألم في الذراع اليمنى

الغثيان أو القيء

التعرق

الدوخة أو الدوار

التعب غير العادي

قد تكون هذه الأعراض مبهمة وغير ملحوظة بالقدر الذي تُلاحظ به آلام الصدر الساحقة المرتبطة غالبًا بالنوبات القلبية. قد يرجع هذا الأمر إلى انتشار الانسدادات لدى السيدات، ليس في الشرايين الرئيسية فحسب، ولكن أيضًا في الشرايين الأصغر التي تغذي القلب بالدم، وهي حالة تُعرف بمرض القلب في الأوعية الدموية الصغيرة أو مرض الأوعية الدموية الصغيرة التاجية.

ومقارنة بالرجال، يغلب ظهور الأعراض على النساء خلال الراحة أو النوم، وقد يكون للإجهاد النفسي دور في تحفيز أعراض النوبة القلبية لدى النساء.

تشخيص أمراض القلب عند النساء

يعتمد الطبيب على مجموعة من الفحوصات للتشخيص السليم لمرضى القلب وتختلف هذه الفحوصات حسب الحالة الصحية، وقبل إجراء أي فحص يقوم الطبيب بالفحص السريري وتتبع التاريخ العائلي للمريض.

ومن الفحوصات التي يقوم بإجراءها الطبيب لتشخيص مرض القلب عند النساء ما يأتي:

. فحوصات مخبرية

من الفحوصات التي يقوم الطبيب بطلبها لتشخيص أمراض القلب عند النساء هي فحوصات الدم المختلفة لقياس مستويات الكولسترول والدهون.

. قياس ضغط الدم

من الفحوصات التي يتم إجراءها بشكل روتيني بعيادة الطبيب وتساعد بتشخيص أمراض القلب من خلال قياس قراءة ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.


. تخطيط القلب

يقوم الطبيب بطلب تخطيط القلب بحيث يتم تسجيل إشارات الكهربية للقلب التي تساعد الطبيب على معرفة بنية القلب ونظمه. ومن الممكن مراقبة كهربية القلب أيضًا بجهاز هولتر لتسجيل اضطرابات نبضات القلب.


. التصوير المقطعي للقلب


من خلال تصوير منطقة القلب والصدر باستخدام الأشعة السينية للتأكد من صحة القلب ومن وجود
أي مشكلات قلبية خطيرة.


. تصوير القلب بالرنين المغناطيسي

باستخدام المجال المغناطيسي يتم أخذ صور للقلب تساعد الطبيب على تقيم الحالة الصحية للقلب.


. مخطط صدى القلب

تخطيط صدى القلب واحدة من الفحوصات التي يتم تصوير منطقة الصدر باستخدام الموجات فوق صوتية للحصول على فحص دقيق للقلب.
أعراض #أمراض القلب لدي #النساء وطرق التشخيص -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88