البشرة والشعر

فوائد ماء الوجه للبشرة

ماء الورد
هو الماء الذي يتم استخلاصه عن طريق تقطير بتلات الورد مع الجذع. يعد ماء الورد مادة عطرية أي ذات رائحة عطرة، يستخدم في بعض الأحيان كرائحة طبيعية خفيفة بديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية. تختلف الورود التي تستخدم لاستخلاص ماء الورد، ولكن تعتبر أشهر أنواع الورود المستخدمة هو الورد الدمشقي (الاسم العلمي: Rosa Damascena).
يعد الورد الدمشقي من الورود المستخدمة لسنوات طويلة خصوصاً في التراث الإيراني، حيث تزرع بكثرة هناك، ويستخدمها الناس في إيران في طقوسهم الدينية بكثرة إضافة إلى استخداماتها الطبية والجمالية. يُشتهر الورد الدمشقي في إيران باسم الوردة المحمدية، وهي واحد من أهم السلالات الوردية. فهي من نباتات الزينة ويلقب الورد الدمشقي بأنه ملك الورود، لما يحتويه من فوائد طبية وجمالية مختلفة في كل جزء من أجزائه.
فوائد ماء الوجه للبشرة
ـ يخفف من تهيج البشرة
من فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم أنه يخفف من تهيج البشرة ويقلل من الالتهاب الناتج بسبب الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والعد الوردي، أو بسبب إزالة شعر الوجه، كما أن ماء الورد يحتوي على مركبات ذات خصائص مضادة للبكتيريا تقلل من احمرار الوجه الناتج عن الحبوب.
ـ يزيل الزيت الزائد من البشرة
يساعد ماء الورد فى منع انسداد المسام وبالتالي تخفيف حدة الرؤوس السوداء والبيضاء أيضًا خاصة أنه غنى بمضادات الأكسدة ويمكن أن ينظف بشرتك بعمق، حيث يعمل على إزالة الزيوت والأوساخ الزائدة من البشرة كما أنه يساعد فى تقليل احمرار وتهيج الجلد الذى قد يحدث بسبب حروق الشمس وعوامل خارجية أخرى.
– يحمي الجلد
يحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا جلد الوجه من التلف من خلال تثبيط فعالية عملية فوق أكسدة زيوت الوجه، كما أن مضادات الأكسدة تقوم على تغذية خلايا البشرة وترطيبها وزيادة نضارتها.
ـالمساهمة في علاج حب الشباب
من فوائد ماء الورد للوجه أنه يعمل على التخلص من الزيوت الزائدة في الوجه، ويقلل من نمو البكتيريا التي تحفز ظهور حب الشباب.
هذا الأمر ينتج عنه التخص من حب الشباب كليًا، والوقاية من ظهور هذه الحبوب مجددًا.
– يساعد في إزالة مساحيق التجميل
يعد ماء الورد بديلًا صحيًا للمناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل، إذ أن المناديل الخاصة بإزالة مساحيق التجميل قد تحتوي على مركبات تضر البشرة مثل: الكحول والمواد الكيميائية، على عكس ماء الورد الذي يعد لطيفًا على جميع أنواع البشرة.
ـ المساعدة في ترطيب البشرة
استخدام ماء الورد على البشرة يساهم في ترطيبها، فهو يتغلغل داخل المسامات.
حيث أن مكونات ماء الورد سهلة الامتصاص من قبل البشرة، بالتالي يكون دورها في الترطيب أعظم.
ـ يساعد فى علاج علامات الشيخوخة المبكرة
يمكنك استخدام ماء الورد بعدة طرق لتخفيف حدة الهالات السوداء وعلامات ما قبل الشيخوخة لدى بعض الناس والتجاعيد، حيث تعمل مضادات الأكسدة الموجودة فى ماء الورد على ترطيب الجلد وحمايته من التجاعيد، كما يمكنك التخلص من العيون المنتخفة عن طريق استخدام قناع العين بماء الورد.
ـ التقليل من انتفاخ الوجه
لماء الورد خصائص مضادة للالتهاب وتعمل على التبريد، مما يترك بشرتك تشعر بالانتعاش.
هذا الأمر يعمل على التخلص من الانتفاخ وبالأخص أسفل عينيك.
ما عليك إلا وضع قطعة من القطن أسفل كل عين، وذلك بعد غمرها بماء الورد البارد.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88