التعذية والصحةالطب والحياة

علاج #آلام الأسنان بطرق سريعة

#تسوس الأسنان هو السبب الرئيس لحدوث #آلام الأسنان عند معظم الأشخاص، ويحدث تسوس الأسنان عندما تنمو البكتيريا في الأسنان بعد تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات، وتؤدي هذه البكتيريا إلى تآكل الأسنان وبالتالي الشعور بألم بها، وأيضًا قد يشعر الأشخاص بألم في الأسنان نتيجة الإصابة ببعض الأمراض كالتهاب اللثة، وعادةً ما تحتاج آلام الأسنان إلى الذهاب للطبيب حتى يتم علاجها.

أعراض آلام الأسنان

عندما تستمر آلام الأسنان لمدة أكثر من يومين وعندما تكون هذه الآلام شديدةً فيجب التوجه للطبيب حتى يتم علاجها، ويوجد العديد من الأعراض التي ستظهر عند الشعور بألم في الأسنان، وهذه الأعراض تشمل:

الشعور بألم حاد عند الضغط على الأسننان.

حدوث تورم حول السن.

الحمى أو الصداع.

تذوق طعم مرّ في الفم.

اسباب الم الاسنان

تسوس الأسنان وهي مناطق تالفة بشكل دائم في سطح الأسنان الصلب.

خراج الأسنان وهو عدوى بكتيرية قد تصيب مركز السن.

في حالة تلف حشوة الأسنان يصبح السن أكثر عرضة للتسوس والعدوى. يجب على طبيب الأسنان استبدال الحشوة في أسرع وقت ممكن في هذه الحالة.

الأسنان المكسورة أو التالفة ويشمل هذا النوع من الكسر السن بالكامل أو من سطح السن وصولاً إلى العصب.

أمراض والتهابات اللثة التي عادة ما تحدث بسبب عدوى بكتيرية ويمكن أن تتطور إلى عدوى شديدة تعرف باسم التهاب دواعم السن إذا لم يتم علاجها.

خلع الأسنان.

المضغ أو إطباق الأسنان على بعضها بحركة متكررة تؤدي إلى تآكل الأسنان.

طرق سريعة في علاج آلام الأسنان

يوجد العديد من الطرق السريعة التي يمكن استخدامها في المنزل والتي يساعد اتباعها على تخفيف آلام الأسنان، ولكن عند استمرار هذه الآلام لأكثر من يومين فيجب التوجه إلى الطبيب، وهذه الطرق تشمل:

الضغط باستخدام الثلج: يساعد الضغط على الأسنان باستخدام الثلج لبضع دقائق على تخفيف هذه الآلام، خاصةً ما إذا كان سبب هذه الآلام هو تورم اللثة، وأيضًا يساعد هذا الضغط على تخفيف التورم وتخفيف الالتهاب.

غسل الفم بالماء الدافئ: يساعد غسل الفم بالماء الدافئ لمدة 30 ثانية على تخفيف تآكل الأسنان، وأيضًا يساعد في تقليل التورم وتسريع الشفاء، ويمكن تحضير هذا الماء عن طريق إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ.

استخدام المسكنات: تساعد الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية كالأسيتامينوفين أو الإيبروفين في تخفيف الآلام.

الثوم: يحتوي الثوم على مادة الأليسين والتي تعمل على قتل الجراثيم التي تؤدي إلى تسوس الأسنان، ولذلك يساعد الثوم في تخفيف الآلام في الأسنان.

شاي النعناع: يحتوي النعناع على مادة المنثول المضادة للبكتيريا، وأيضًا يحتوي على بعض المواد الأخرى التي تساعد في تخفيف هذه الآلام، ويتم عمل شاي النعناع عن طريق وضع أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يمكن شربه أو غسل الفم به.

الزعتر: يساعد الزعتر في تخفيف هذه الآلام، وأيضًا يساعد في علاج التهاب اللثة، ويتم استخدام الزعتر كغسول للفم بعد إضافة زيت الزعتر على كوب من الماء.

الألوفيرا: تساعد مادة الألوفيرا على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان وبالتالي تخفيف آلام الأسنان.

غسل الفم باستخدام بيروكسيد الهيدروجين: يساعد بيروكسيد الهيدروجين على قتل البكتيريا المسببة لهذه الآلام، ولكن يجب تجنب ابتلاعه لأن ابتلاعه يسبب مضاعفات خطيرة.

القرنفل: يساعد مضغ القرنفل على تخفيف هذه الآلام، وذلك لاحتوائه على مادة الأوجينول والتي تعمل على تسكين الآلام، وأيضًا يساعد القرنفل في علاج التهاب الأسنان والتهاب اللثة.
علاج #آلام الأسنان بطرق سريعة -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88