أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

خلل فني في تطبيق الذكاء الأصطناعي «شات جي بي تي»

قال رئيس روبوت الدردشة، الذي يطلق عليه اسم “تشات جي بي تي“، إن  هناك خللاً فنياً في الروبوت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، سمح لبعض المستخدمين برؤية عناوين المحادثات لمستخدمين آخرين.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويأتي ذلك بعد أن شارك مستخدمون على موقعي التواصل الاجتماعي، ريديت وتويتر، صوراً لسجلات الدردشة التي قالوا إنها لا تتعلق بهم.

كما قال سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة “أوبن أيه آي” المعنية بالذكاء الاصطناعي،  إن الشركة تشعر “بالبغاضة”، ولكن تم إصلاح الخطأ “الكبير” الآن.

وقد استخدم ملايين الأشخاص روبوت تشات جي بي تي لكتابة الرسائل وكتابة الأغاني وحتى لوضع الشفرات، منذ إطلاقه في شهر نوفمبر من العام الماضي.

ويتم تخزين كل محادثة أجُريت عبر منصة تشات جي بي تي في شريط سجل تخزين دردشة المستخدم، حيث يمكن الرجوع إليها لاحقا. ولكن في وقت مبكر من يوم الاثنين، بدأ المستخدمون في رؤية محادثات تظهر في سجلهم، وقالوا إنهم لم يجروها عبر تشات جي بي تي.

وشارك مستخدم على موقع “ريديت” للأخبار والتواصل الاجتماعي صورة من سجلات الدردشة الخاصة به، متضمناً عناوين مثل “تطوير الاشتراكية الصينية”، بالإضافة إلى محادثات بلغة المندرين الصينية.

وأبلغت شركة تشات جي بي تي، يوم الثلاثاء، وكالة “بلومبرغ” بأنها عطلت برنامج الدردشة الآلي لفترة وجيزة في وقت متأخر من يوم الاثنين لإصلاح الخلل.

وقال القائمون على الشركة أيضا إن المستخدمين لم يتمكنوا من الوصول إلى ملفات الدردشة ذاتها. كما غرّد الرئيس التنفيذي لشركة أوبن أيه آي، قائلاً إنه سيكون هناك “تشريح فني” في أقرب وقت. إلا أن هذا الخلل أثار قلق المستخدمين الذين يخشون من أن يتم الكشف عن معلوماتهم الخاصة من خلال سجل الدردشة.

ويأتي هذا الخطأ الفادح أيضا بعد يوم واحد فقط من كشف شركة غوغل النقاب عن روبوت الدردشة “بارد” الخاص بها لمجموعة من مختبري النسخ التجريبية والصحفيين.

والجدير بالذكر أن «ChatGPT» من البرامج المتاحة للمستخدمين بشكل مجاني، حيث إنه قيد التطوير والتجريب. ويمكن للأفراد استخدام النصوص والأفكار التي تم إنشاؤها بواسطة هذا البرنامج الذكي لأغراض تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88