11المميز لديناالتعذية والصحةالطب والحياة

حمية البحر المتوسط تخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي عند النساء

كشفت صحيفة “إندبندنت” عن دراسة طبية أوضحت أن حمية البحر الأبيض المتوسط بزيت الزيتون الإضافي “ تخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار الثلثين ”
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشارت دراسة إلى أن اتباع نظام غذائي متوسطي مع إضافة زيت الزيتون يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء بنسبة الثلثين.

وقارن الباحثون مجموعتين من النساء ، مع تخصيص مجموعة واحدة لاتباع نظام غذائي متوسطي إما بزيت زيتون إضافي أو مكسرات ، والأخرى نصحت باتباع نظام غذائي قليل الدسم.

ووجدت الدراسة أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 60 و 80 عامًا ، اللائي اتبعن حمية البحر الأبيض المتوسط مع إضافة زيت الزيتون البكر ، كان لديهن خطر أقل بنسبة 68 في المائة للإصابة بسرطان الثدي الخبيث مقارنة بالنساء اللائي اتبعن نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.

أما أولئك الذين اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط مع إضافة المكسرات أظهروا “انخفاض غير ملحوظ في المخاطر”.

ومن بين 4282 امرأة في إسبانيا شملهن الاستطلاع بين عامي 2003 و 2009 ، كانت هناك 35 حالة جديدة من سرطان الثدي الخبيث.

وقال المؤلف الرئيسي ، ميغيل مارتينيز : “تشير نتائج التجربة إلى تأثير مفيد لنظام غذائي متوسطي مكمل بزيت الزيتون البكر الممتاز في الوقاية الأولية من سرطان الثدي، ومع ذلك ، فإن هذه النتائج تحتاج إلى تأكيد من خلال دراسات طويلة الأجل مع عدد أكبر من حالات الحوادث”.

وأضاف المؤلفون أيضًا أنهم لم يتمكنوا من إثبات ما إذا كانت الفوائد الصحية ناتجة عن زيت الزيتون البكر الممتاز وحده “أو بسبب استهلاكه في سياق حمية البحر الأبيض المتوسط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88