البشرة والشعر

نصائح العناية بالبشرة في الصيام

تعاني بعض النساء من مشكلات في البشرة خلال شهر رمضان المبارك، أبرزها الجفاف، ويرجع ذلك لمجموعة من الأسباب، ولكن باتباع عدد من الإرشادات، من السهل تجنبها، ومنها:
تطبيق روتين العناية اليومية للبشرة حسب نوعها
بدايةً من اختيار الغسول المناسب لمنع تراكم أي ملوثات على البشرة، مع الحرص على تقشير البشرة كل أسبوع للحفاظ على نضارتها، وضرورة استخدام الكريمات المرطبة للبشرة لتعويضها عن فترات الجفاف الطويلة.
استخدام واقي الشمس
عند الخروج مع الاهتمام بضرورة إعادة توزيعه كل ساعتين، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حتى لا تسبب أي أضرار على صحة البشرة.
شرب كمية كافية من الماء:
يجب تناول كميات كبيرة من الماء ما بين الإفطار والسحور، مع الحرص على تناول الفواكه الغنية بالماء مثل الأناناس وغيرها من الفواكه الغنية بالماء، وتجنب تناول الأطعمة المقلية والمالحة التي تتسبب في الشعور الدائم بالعطش.
تحضير رذاذ طبيعيً:
يجب صنع رذاذ طبيعي من مكونات متوفرة في المنزل، لاستخدامه على البشرة، لترطيبها طوال اليوم.
الحد من الغسيل:
يفضل أن تقومي بالحد من غسل الوجه بصورة متكررة لأنه من الممكن أن يكون الصيام سبب في جفاف بشرتك فلا تحاولي تكرار الغسل فيمكن أن يتضاعف الجفاف ولكن قومي بغسل البشرة مرتين ويفضل استخدام الغسول عند الضرورة فقط.
مارس الریاضة

https://alhtoon.com/
بالنسبة للبعض، قد يكون من الصعب بما يكفي ممارسة الریاضة، إيجاد الطاقة والتركيز على نشاطهم البدني، ولکن رمضان هو وقت التركيز والتفكير، لذا فهو وقت رائع للتخطيط لصحتك والأهداف التي تناسبك.
ينسى الكثير من الناس ممارسة الرياضة خلال شهر الصیام والتي يمكن أن تتسبب في انتكاسات كبيرة لصحتهم ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض المزمنة.
أفضل وقت للنوم والاستيقاظ
خلال شهر رمضان والاستيقاظ مبكرًا لتناول الطعام قبل شروق الشمس والاستيقاظ لوقت متأخر لملء السعرات الحرارية والعناصر الغذائية التي فاتتك أثناء النهار، من المحتمل أن يتعطل جدول نومك بشكل كافٍ كما هو.
يجب أن تبذل جهدًا واعيًا للحصول على أكبر قدر ممكن من النوم. إذا سمحت ساعات العمل الخاصة بك، خذ قيلولة بعد العمل وقبل الإفطار لمحاولة الحصول على أقرب وقت ممكن من 8 ساعات في اليوم المثالية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88