أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“أبل” أكبر الخاسرين في شحنات #الحاسوب الشخصي بـ40%

“أبل” أكبر الخاسرين في شحنات #الحاسوب الشخصي بـ40%  تراجع مبيعات شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل من أجهزة الكمبيوتر الشخصي بنسبة 40.5%.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي، بما يمثل بداية ضعيفة للعام بالنسبة لشركات صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصي مع تراكم المخزون.

بعد تلاشي زيادة الطلب التي كانت مدفوعة بالعمل عن بُعد إبان حقبة الوباء، تراجعت شحنات جميع شركات تصنيع أجهزة الكمبيوتر مجتمعة 29% لتصل إلى 56.9 مليون وحدة، وانخفضت إلى ما دون مستويات أوائل عام 2019، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن مؤسسة “آي دي سي” (IDC) التي تتابع صناعة تكنولوجيا المعلومات.

بين الشركات الرائدة في السوق، سجلت “لينوفو غروب” و”ديل تكنولوجيز” انخفاضاً بأكثر من 30%، في حين انخفضت “إتش بي” (HP Inc) بنسبة 24.2%.

وأدى التباطؤ في الإنفاق الاستهلاكي خلال العام الماضي إلى انخفاض مزدوج الرقم في شحنات الهواتف الذكية وتراكم التخمة بين أكبر موردي شرائح الذاكرة في العالم. حيث أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، التي توفر ذاكرة للأجهزة المحمولة بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، الأسبوع الماضي أنها قلصت إنتاج الذاكرة بعد أن سجلت أقل أرباح منذ الأزمة المالية لعام 2009.

والجدير بالكر أن سوق الكمبيوتر الشخصي تعاني من التراجع منذ عدة فصول، ولكن ازدهار السوق خلال النصف الثاني من العام الحالي مازال محتملا بحسب أنوراج رانا المحلل في خدمة بلومبرج إنتيليجانس للتحليلات الاقتصادية. وقد تتأثر آبل بهذا التراجع بشكل خاص نتيجة اعتمادها بنسبة كبيرة على سوق الأجهزة الاستهلاكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88