تشكيل وتصويرفن و ثقافة

معرض “أماكن منسوجة” في فناء الأول يحكي قصصاً تروي الموروث والثقافة والتقاليد

أطلق مركز فناء الأول، معرضاً فنياً جديداً بعنوان “أماكن منسوجة“،يستمرّ حتى 31 يوليو 2023م؛ ليُقدّم أعمالاً فنية بتوقيع عشرة فنانين معاصرين من المملكة والعالم، حيث ينطلق المعرض من فن المنسوجات الذي طبع ممارسات الإنسان في مختلف الثقافات؛ليقدّم تركيبات فنية منسوجة بوسائط متنوعة تروي قصصًا ذات أبعاد متعددة.
ويستقبل المعرض زوّاره بشكل يوميّ مجاناً في الحي الدبلوماسي بمدينة الرياض، حيث يستقبلهم في شهر رمضان المبارك من الساعة الـ9 مساءً إلى الـ1 صباحاً، ومن بعد عيد الفطر سيبدأ مواعيده الاعتيادية في استقبال الزوّار من الساعة الـ 10 صباحاً إلى الساعة الـ 10 مساءً.
ويأتي المعرض بمثابة رحلةٍ تأملية حول طرق التعبير عن التاريخ والتقاليد والثقافة والذاكرة الفردية والجماعية، من خلال نسجهم في أعمال فنية مجبولة بمشاعر راودت الفنانين أو رافقتهم في حياتهم.
وفي حبكة روائية متماسكة، يسلّط المعرض الضوء على العلاقة التي تربط تجربة الفنان بعمله، لتغدو المواد المستخدمة في التركيبات الفنية وسائط محمَّلة بأفكار مبدعيها.
وحوّل هذا المعرض المساحة التي تحتضنه إلى فضاءٍ معلّق، بحيث أصبح فناء الأول مكاناً منسوجاً بقصص الأعمال الفنية، ليأخذ الزائر في رحلة لاستكشاف الأبعاد الخفية في طيّات كل عمل؛ليسهم بذلك في تحقيق هدف فناء الأول،في تعزيز التلاقي والتبادل بين الثقافات عبر خلق حوارٍ فني بين مبدعين سعوديين وعالميين.
يُذكر بأن وزارة الثقافة كانت قد افتتحت مركز فناء الأول في ديسمبر 2022م، كمركزٍ ثقافي متكامل مخصص لاحتضان المفكرين والمبدعين وأصحاب المواهب الإبداعية المتعددة، عبر المساحات المتنوعة التي يوفرها للمعارض الفنية، وورش العمل، والملتقيات الثقافية، إلى جانب الفضاء الثقافي والمعرفي الذي يُتيحه المركز لزواره من مختلف الشرائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88