أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن ميزات الإصدار التجريبي الأول لـ”أندرويد 14″

الكشف عن ميزات الإصدار التجريبي الأول لـ”أندرويد 14″ شركة “#غوغل” تصدر أول إصدار تجريبي لنظام “#أندرويد 14” بحيث سيتمكن المستخدمون من إضافة اختصارات للتطبيقات وسيحصلون على تخصيص إضافي لخيارات المشاركة وحماية أكثر للخصوصية مع رفع للأداء.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وأوضح تقرير منشور عبر موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن الإصدار التجريبي الأول لـ”أندرويد 14″ يتضمن تحسينات طفيفة، لكنها ذات مغزى للمستخدمين الأوائل.

وقد اشتمل التحديث على إضافة ميزة جديدة للتنقل بالإيماءات، فقد أضافت الشركة سهم العودة للوراء بشكلٍ مختلفٍ في أقصى جانب الشاشة. وسيتطابق السهم مع مظهر الجهاز أو الخلفية التي يضعها المستخدم وبالرغم من كونها إضافة بسيطة، إلا أنها ستساعد المستخدمين نظرياً على فهم كيفية عمل الإيماءات.

ويظهر “أندرويد 14” أيضًا سهمًا خلفيًا “أكثر وضوحًا” في واجهة التنقل القائمة على الإيماءات، ويكمل السهم أيضًا مظهر هاتفك أو حاسبك اللوحي، وتساعد المستخدمين نظريًا على فهم كيفية عمل الإيماءات.

ويوجد كذلك ترقيات إضافية وراء الكواليس، حيث يمكن للتطبيقات الآن تقييد قدرة خدمات إمكانية الوصول على رؤية البيانات الحساسة، حيث يمنع التطبيقات المتطفلة من الإطلاع على هذه المعلومات، ويقلل من فرص تنفيذ الإجراءات الحرجة عن طريق الخطأ.

ويدعم كذلك “أندرويد 14” تقنيات التأثيرات المرئية الجديدة المستندة إلى المتجهات في التطبيقات، مثل الاستيفاء والتحول.

وقام نظام “أندرويد 14” بتحسين إمكانية الوصول وعمر البطارية والأمان، وإمكانية تخصيص مكان كل تطبيق في الجهاز، وهو ما قد يكون مناسبا للهواتف والحواسيب اللوحية القابلة للطي.

والجدير بالذكر أن تظهر هذه النسخ التجريبية الجديدة في أول وهلة لهواتف “بيكسل” الجديدة المرتقبة، خلال مؤتمرها للمطورين والمبرمجين الربيع المقبل، وهو ما قد يجعلها تصل للجمهور في أوائل يونيو أو أواخر الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88