أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

متصفح “أوبرا” يعيد تصميم إصداراته بالكامل على كافة أنظمة التشغيل

متصفح “أوبرا” يعيد تصميم إصداراته بالكامل على كافة أنظمة التشغيل متصفح الإنترنت “أوبرا”  يعلن  عن إطلاقه تحديثًا جديدًا لكافة إصدارات المتصفح، لاعتماد ميزات جديدة خاصة بـ”الذكاء الاصطناعي التوليدي”، كتلك المستخدمة في تطبيق “تشات جي بي تي”.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وأطلقت “أوبرا” على متصفحها الجديد اسم “أوبرا وان”، الذي يظهر في شكل أفضل، وبه الكثير من المساحات المفتوحة والإضافات الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي الحالية والمستقبلية، سواء في الشريط الجانبي أو شريط العنوان.

وقالت أوبرا إنها طبّقت منشئًا جديدًا متعدد مؤشرات الترابط ومبادئ التصميم المعياري الجديدة الخاصة بالمتصفح، لتمكين مجموعة جديدة من الميزات التي تتضمن ما تسميه “جزر علامات التبويب”.

بات المتصفح حاليًا يمتلك القدرة على تجميع مواقع الويب التي يفتحها الأشخاص تلقائيًّا وبشكل حدسي بناءً على محتواهم؛ حيث سيفتح كل الصفحات التي تحتوي على قوائم وتفاصيل مطعم في جزيرة واحدة، على سبيل المثال، وجميع علامات التبويب مع محرر مستندات جوجل في جزيرة أخرى.

الفكرة هي تقليل الالتباس، وتسهيل التنقل بين المهام، سواء للعمل أو لشيء شخصي.

تم تصميم المتصفح ليكون قادرًا على إنشاء جزر لعلامات تبويب من تلقاء نفسه، ويمكن للمستخدمين تجميع الصفحات يدويًّا معًا أيضًا؛ حيث يمكنهم سحب وإسقاط علامات التبويب بين الجزر أو إنشاء واحدة جديدة.

وسيأتي متصفح  “أوبرا وان” مزودًا بتمكين تطبيقات “تشات جي بي تي” وتشات سونيك” و”إيه آي برومبتس” افتراضيًّا؛ بحيث يكون متكاملًا مع روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي افتراضيًّا؛ مما يسمح للمستخدمين بتشغيلها بسرعة في نافذة منفصلة داخل المتصفح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88