البشرة والشعر

روتين العناية ببشرتك قبل العيد

للعناية بالبشرة قبل عيد أمراً يشغل بال النساء بشكل عام، وتبدأ التحضيرات لاستقباله وتصبح العناية بالبشرة مكثفة في هذه الأيام لتخرجي يوم العيد ببشرة مشرقة تنعم بالراحة، لذا سنقدم لك في هذا المقال نصائح وروتين هام لوجه مشرق مفعم بالحيوية والجمال.
أولا| الاهتمام بالبشرة
يمكنك الاهتمام ببشرتك قبل العيد بفتره عن طريق:
شرب كميات كافية من الماء للمحافظة على رطوبة الجسم، وإزالة السموم.
تناول الغذاء الصحي، وتجنب السكر، وزيادة كمية الخضار، والفواكه الموسمية التي نتناولها لأنها غنية بالمحتوى المائي، والفيتامينات اللازمة لتغذية البشرة من الداخل.
الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية لأنها تؤدي إلى زيادة الوزن، وقد تسبب ظهور البثور التي نحن في غنى عنها أيام العيد.
التقليل من تناول الشاي، والقهوة، واستبدالها بالحليب المغذي لبشرتنا، وجسمنا.
التخلص من الشعر الزائد باستخدام أفضل الطرق، وأقلها تهيجًا للبشرة، وتسببًا في حساسيتها.
ثانيا| تنظيف البشرة وترطيبها
تنظيف البشرة هي الركيزة الأساسية في روتين العناية بالبشرة قبل العيد، ومن ثم ترطيبها لإزالة الجلد الميت الناتج عن قلة تناول الماء بسبب الصيام، واستعادة مستويات المعادن الطبيعية للبشرة، وتحقيق التوازن في إنتاج الدهون. ومن المهم التركيز على ترطيب المنطقة تحت العينين بقناع أو أكياس شاي مرتين في الأسبوع على الأقل لعلاج الهالات السوداء بسبب قلة النوم والسهر.

روتين العناية ببشرتك قبل العيد
يمكنكِ تنظيف وجهكِ بالبخار ووضع الأقنعة لتنظيف المسام وإزالة الشوائب، كما أنه يخلص الجلد من السموم والبكتيريا الضارة، ومن بعد البخار يجب غسل الوجه بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة. وأفضل الأقنعة يمكن استخدامها هي قناع الطين الذي يمنحك بشرة متوهجة خالية من العيوب.
ـ تقشير البشرة قبل العيد
لإعادة حيوية البشرة قبل العيد، والحصول على إطلالة مميزة، وبشرة مثالية أكثر شبابًا علينا التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها فالتقشير خطوة مهمة من خطوات العناية بالبشرة قبل العيد لنحصل على بشرة متوهجة، ونضرة، وناعمة الملمس نقية المظهر تسعد أيامنا في العيد، من أجل تقشير البشرة ليلة العيد علينا معرفة الأمور التالية:
استخدام مقشر طبيعي هو الأكثر أمانًا كمزيج السكر مع زيت الزيتون والعسل.
تطبيق مقشر كيميائي خيار آخر للتقشير يجب تطبيقه بحذر كالمنتجات التي تحتوي على أحماض هيدروكسي، وبيتا هيدروكسي.
بعد وضع المقشر علينا التدليك بلطف، وتركه لعدة دقائق فقط.
تجنب العوامل الخارجية الضارة، ومنها التعرض لأشعة الشمس، والصابون غير المناسب لفترة بعد التقشير.
الحذر من تكرار تطبيق تقشير البشرة لأنه يسبب جفاف البشرة، ويمكن أن يؤدي لتهيج البشرة، واحمرارها خصوصًا أصحاب البشرة الحساسة.
ـ سيروم الفيتامين سي لإشراقة البشرة وتوحيد لونها قبل العيد
كذلك، يعد سيروم الفيتامين سي من أفضل أنواع السيروم التي تعمل على توحيد لون البشرة وتفتيحها ومنحها مظهراً مشرقاً. لذلك، ابدأي فوراً بتطبيق أحد أنواع سيروم الفيتامين سي، فهو يوفر حماية مضادة للأكسدة التي تساعد البشرة في استعادة إشراقتها وتوهجها.

روتين العناية ببشرتك قبل العيد
ـ إستخدام التونر
روتين العناية بالبشرة يتضمن استخدام التونر الذي يعمل على تنظيف البشرة وإزالة البقايا العالقة، بالإضافة إلى أنه منتج يكافح الإحمرار والتهيجات ويساعد على غلق المسام الواسعة. فضعي القليل من التونر على قطعة قطنية، وامسحي وجهك كله بلطف، فهو أيضاً يساعد على إزالة الزيوت وإنعاش البشرة وترطيبها، لذلك جربي التونر كروتين ليلي وبشكل يومي وامنحي بشرتك الحيوية المطلوبة قبل أيام من عيد الفطر.
ـ تطبيق الماسكات ليلا
يمكنك تطبيق بعض المسكات التي تساعدك على تغذية بشرتك ونضارتها منها:
ماسك اللبن والدقيق
ضعي 3 ملاعق كبيرة من الدقيق النقي، وربع كوب من اللبن الطازج، وعصير ليمونة واحدة، واخلطي هذه المكونات جيدًا لمدة لا تقل عن 4 دقائق حتى يصبح المزيج كالعجين، وضعي العجين على وجهك واتركيه مدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة.
ماسك الخميرة
ضعي ملعقة كبيرة خميرة فورية، ملعقة كبيرة من الحليب الدافئ، وملعقة كبيرة من العسل النحل، وتذاب الخميرة في الحليب الدافئ وتخلط مع العسل، وضعي الماسك على وجهك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، واغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد.
ماسك الأفوكادو والعسل
نصف أفوكادو، وكوب من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من خل تفاح، ملعقتان من عسل، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، واغسلي الأفوكادو وقشريها ثم اهرسيها، وأضيفي الشوفان واخلطيهم ثم ضيفي باقي المكونات، وضعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء.
ماسك اللبن بالشوفان
ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ، وملعقة صغيرة زيت زيتون، واطحني الشوفان حتى يصبح بودرة، واخلطيه مع اللبن وزيت الزيتون، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
تدليك الوجه
تدليك الوجه هو حيلة رائعة يمكنك القيام بها في المنزل قبل العيد، فهي تعزز الجهاز اللمفاوي والدورة الدموية في البشرة، مما يساعد في منح البشرة إشراقة طبيعية ومظهراً متوهجاً وتورداً جذاباً. بإمكانك استخدام أداة تدليك الوجه، فهي فعالة وسهلة.
ـ وأخيرا وضع الكريم المرطب الليلي
روتين العناية بالبشرة يشمل تطبيق كريمات خاصة لليل، حيث تكون أكثر سماكة من كريمات النهار، وتساعد على ترطيب البشرة من الأعماق. فالكريم الليلي يحافظ على رطوبة البشرة ويمنحك بشرة صحية وخالية من الشوائب في اليوم التالي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88