علوم طبيعيةعلوم وتقنية

سلطان النيادي في اول مهمة سير في الفضاء في تاريخ العرب

سلطان النيادي في اول مهمة سير في الفضاء في تاريخ العرب مركز محمد بن راشد للفضاء، يعلن أن رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي يستعد لمهمة تاريخية للسير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية، في مهمة خارجية لتركيب مجموعة من الألواح الشمسية. يوم الجمعة 28 أبريل/نيسان.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وسيكون سلطان النيادي بذلك أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء، وذلك ضمن مهام البعثة 69 الموجودة على متن المحطة، في إنجاز جديد سيجعل دولة الإمارات العاشرة عالميًا في مهمات السير في الفضاء خارج محطة الفضاء الدولية.

وتحمل مهمة السير في الفضاء، وهي الرابعة لهذا العام خارج محطة الفضاء الدولية، أهمية كبيرة، حيث سيؤدي رائد الفضاء سلطان النيادي إلى جانب رائد الفضاء ستيفن بوين من ناسا، عدداً من المهام الأساسية.

ومن المتوقع أن تستمر المهمة التي تبدأ في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت الإمارات، نحو ست ساعات ونصف، خارج محطة الفضاء الدولية، لمواصلة عملية تحديث نظام توليد الطاقة الخاص بالمحطة.

كما سيكمل النيادي والفريق سلسلة من المهام التحضيرية لتركيب ألواح شمسية، حيث سيتم تركيب هذه الألواح خلال مهمة لاحقة في يونيو المقبل، وستسهل هذه التحضيرات على رواد الفضاء العمل خلال المهمة المقبلة؛ وتقوم الألواح الشمسية بدور محوري في تشغيل محطة الفضاء الدولية، وتوفير طاقة نظيفة ومتجددة لدعم التجارب والأنظمة والعمليات اليومية على متنها.

وحال إتمام المهمة سيصبح النيادي، (41 عاماً)، أول رائد فضاء عربي يسير في الفضاء، ويساعد رائدا الفضاء في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، وودي هوبورغ وفرانك روبيو، الثنائيَ الإماراتي والأميركي على الدخول والخروج من بدلتي الفضاء الخاصة بهما، وكذلك مراقبة سيرهما في الفضاء.

وينطلق البث المباشر لتغطية المهمة عند الساعة 4:30 مساءً بتوقيت الإمارات، ويمكن متابعته عبر الرابط التالي www.mbrsc.ae/live، في حين ستبدأ المهمة عند الساعة 5:15 مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88