البشرة والشعر

وصفات طبيعية لزيادة طول الشعر

يحتوي الشعر على البروتينات، لذلك يعد تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على البروتينات، والمحافظة على نظافة الشعر وصحته، وغسله بطريق صحيحة باستخدام المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية من الخطوات الضرورية لجعل مظهر الشعر جميلاً، وصحياً، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تعزيز صحة الشعر، وهنا نختار لك بعض الوصفات لتطويل الشعر.
وصفة زيت جوز الهند لتطويل الشعر
يجب تحضير نصف كوب عسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ، ثم خلط المكونات معاً حتى يمتزجا، ثم وضع الخليط على الرأس بالكامل، مع ارتداء قبعة الاستحمام لتغطية الرأس وتركها لمدة 10 دقائق أو طوال الليل للحصول نتيجة إيجابية، حيث تساعد هذه الوصفة على تنعيم الشعر وزيادة طوله.
ـ افوكادو
يحتوي الأفوكادو على أهم العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، حيث إنه يحتوي على الفيتامينات والأحماض الدهنية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة المهمة لترطيب وحماية الشعر من المشكلات وزيادة طول الشعر ونموه.
– عليك بهرس حبة من الأفوكادو وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون ويتم تقليبهم جيدا معا.
– يوضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ويغطى لمدة نصف ساعة ويغسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر مرتين خلال الأسبوع.

https://alhtoon.com/
Young beautiful woman

ـ خلطة الموز
ـ حتى تحصلي على شعر طويل يمكنك استخدام الموز الغني بالعناصر والمغذيات الأساسية المهامة للشعر، كما أنه يساعد على إفراز الكولاجين الضروري للشعر.
– يتم هرس ثمرة من الموز جيدا حتى تصبح ناعمة، ويتم فردها على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتترك على الشعر لمدة ثلث ساعة ويغسل الشعر، استخدمي هذه الوصفة مرة أسبوعيا.
ـ البيض
يعد البيض من أفضل المواد التي تغذي الشعر وتزيده لمعانًا، والسبب في ذلك هو غناه بالبروتينات والأحماض الدهنية والليسيثين، ما يجعله يساعد في إصلاح الضرر الحاصل وعلاج جفافه، وإليك الطريقة:
امزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل حتى يصبح مزيج متماسك
ضع القناع على الشعر الرطب وفروة الرأس وغطي رأسك باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة.
اغسل شعرك بالماء البارد والشامبو.
تأكد من عدم غسل شعرك بالماء الساخن بعد استخدام قناع البيض، إذ ستتكون كتل من البيض ويصبح من الصعب التخلص منه.


ـ خل التفاح
يعد خل التفاح بلسمًا رائعًا للشعر، فهو يعمل على تنعيمه وإعطائه اللمعان والرطوبة اللازمين، كما يساعد في الوقاية من القشرة والحكة في فروة الرأس.
لاستعمال خل التفاح لتطويل الشعر اتبع الخطوات الآتية:
قم بمزج كمية متساوية من خل التفاح والماء.
ضع المزيج على رأسك ودلك فروة رأسك قليلًا أثناء الاستحمام وبعد استخدام الشامبو.
اغسل المزيج بماء بارد بعد عدة دقائق من وضعه.

https://alhtoon.com/

وصفة عصير البصل
وعن وصفة عصير البصل، نقوم بعصر البصل ونضعه على فروة الرأس، وتترك لمدة 15 دقيقة على الشعر، ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، على أن يتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث يتضمن البصل على عنصر الكبريت الذي يساعد على إفراز هرمون الكولاجين، الذي يعمل على تقوية جذور الشعر.
وصفة الحلبة لتطويل الشعر
تساعد وصفة الحلبة لتطويل الشعر، في علاج مشاكل الشعر، خاصة وأن يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين، وأيضا حمض النيكوتين، والذي يعمل على تطويل الشعر، والتخلص من مشاكل جفاف الشعر.
وتضمن وصفة الحلبة، خلط زيت جوز الهند، مع ملعقة من الحلبة المطحونة، على أن يترك في عاء لمدة ساعة، ثم نضعه على الشعر، لمدة ساعة، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه التجربة مرتين في الأسبوع، فهو يعمل على تطويل الشعر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88