تشكيل وتصويرفن و ثقافة

تضامنا من حركة الفن التشكيلي المصري.. معرض وفاء ياديس «صحوات القديم»

ينطلق الأسبوع المقبل المعرض التشكيلي “صحوات القديم” The Ancient Awakening للفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، ويأتي المعرض تضامنا من حركة الفن التشكيلي المصري مع شعب مصر لمساندة وقفة الشباب المصري ضد حركة أفروسنتريك التى تستهدف تزوير تاريخ مصر. 

وتقول الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس، إن الفن التشكيلي له دور أساسي فى دعم أي قضية وطنية، والوقوف أمام المستعمر الثقافي والفني الذى ينسب ثقافة مصر وحضارتها القديمة المدنية، ذات العلوم المتفوقة  إلى القبائل الأفريقية والعربية التى لا تعي ماهية هذه العلوم فى الأساس. 

وتضيف الدكتورة وفاء ياديس أن مصر ليست أفريقية ولا عربية، فهي من دول البحر المتوسط ولها خصوصية التجميع الجغرافي أفرواسيوى متوسطي ولها خصوص لون بشرة يتنوع بين الأبيض والقمحي والأسمر فى درجات حسب تعرض المصري للشمس وموقع مدينته حسب خط الاستواء وشدة حرارة الشمس بين فصول الشتاء والصيف، وهو المرسوم على جدران المعابد القديمة، حيث يرمز اللون الفاتح للملكات أنهن يلازمن القصور، واللون الأغمق للملوك حسب فترات خروج للحرب أو الصيد، وأغمق ألوان البشرة فى الرسوم التسجيلية القديمة، كانت للعمال والصناع لمداومة التعرض للشمس طول اليوم صيفا وشتاء. 

يتم العرض بجاليري الدكتورة وفاء ياديس وعلى قناته: www.youtube.com/guruwafaatv ويشمل المعرض ٢٥ لوحة من فن المودرن بوب لشخصيات تاريخية من تماثيل ملوك وملكات مصر القديمة مع ألوان حديثة أكريليك فى تشكيل بين القديم والحديث بصحوة اللون وصحوة الفن وصحوات الدفاع عن الثقافة والعلوم والهوية المصرية العظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88