11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

يحذر الآباء: الأطعمة المعلبة التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة أعلى من السكر بشكل ملحوظ

غالبًا ما تكون الأطعمة التي يتم تسويقها للأطفال ذات العبوات الأكثر جاذبية للأطفال أعلى في السكر وأقل في العناصر الغذائية الحيوية من تلك التي تحتوي على عبوات أقل جاذبية.

هذا وفقًا لدراسة كندية نُشرت اليوم في مجلة PLOS ONE.

نظر الباحثون إلى ما يقرب من 6000 منتج غذائي فردي ذي صلة بالنظام الغذائي للأطفال وأفادوا أن حوالي 13٪ منها تحتوي على مواد تسويقية جذابة للأطفال ، مع قوة هذا التسويق تختلف من منتج إلى آخر.
يحذر الآباء: الأطعمة المعلبة التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة - صحيفة هتون الدولية

بشكل عام ، على الرغم من وجود ارتباط ضعيف بين القوة التسويقية ومستويات المغذيات العامة ، قال الباحثون إن الأطعمة التي تم تقييمها على أنها الأكثر جاذبية للأطفال كانت أعلى في السكر – بمتوسط ​​14.7 جرام مقابل 9 جرام – مقارنة للتغليف القياسي.

“بينما وجدت هذه الدراسة تباينًا في جودة التغذية وتكوينها اعتمادًا على فئة الطعام والمغذيات ، فقد أظهرت النتائج أنه في كثير من الحالات ، كانت المنتجات ذات العبوات الجذابة للأطفال أعلى في العناصر الغذائية المثيرة للقلق – على وجه الخصوص ، السكريات الكلية والسكريات الحرة و كتب الباحثون من جامعة تورنتو وجامعة أوتاوا في بيان صحفي.

من بين جميع الأطعمة التي تمت دراستها ، كانت هناك فئتان فقط تحتويان على أكثر من 50٪ من التسويق الجذاب للأطفال: الحبوب والمعجنات المحمصة. كانت هذه من بين المنتجات التي تم تسويقها بقوة للأطفال.
يحذر الآباء: الأطعمة المعلبة التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة - صحيفة هتون الدولية

نظرت الدراسة على وجه التحديد في سوق الطعام الكندي ، لكن الخبراء يقولون إنه من المحتمل أن تنطبق نفس العمليات والاستنتاجات على الولايات المتحدة.

قالت الدكتورة ناتاشا أغباي ، طبيبة الأطفال في سان فرانسيسكو: “من المستحيل معرفة ذلك بدون جمع البيانات ، ولكن من واقع خبرتي ، يتم تسويق الأطعمة المعالجة بشكل كبير والتي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر والدهون للأطفال في الولايات المتحدة”. أخبار طبية اليوم.

لماذا التسويق مهم

كيف يمكن للمرء أن يحدد ما هو “جذاب للأطفال” وما هو ليس كذلك؟

كان هذا تحديًا أساسيًا حاول الباحثون معالجته بنظام مقنن يعتمد على اثنتي عشرة فئة فردية.

كتب الباحثون: “إن النقص الحالي في التوحيد القياسي من حيث التعريفات والمنهجيات لتقييم جاذبية الأطفال أمر مثير للقلق”.
يحذر الآباء: الأطعمة المعلبة التي يتم تسويقها للأطفال تحتوي على نسبة - صحيفة هتون الدولية

وقالوا إن “تقنيات التسويق المحددة التي تم عرضها على عبوات المنتجات تختلف باختلاف فئات الطعام”. “ومع ذلك ، فإن التقنيات الأساسية التي وُجد أنها تُستخدم تقليديًا في التسويق الجذاب للأطفال ، مثل التصميم المرئي الجذاب للأطفال ، وجاذبية المرح أو الهدوء ، وظل استخدام الشخصيات شائعًا عبر العينة”.

بالطبع ، لا يشتري الأطفال عادة الحبوب أو المعجنات لأنفسهم ، ولكن ما ينال إعجاب الأطفال غالبًا ما يؤثر على والديهم.

أوضح أجباي أن “عامل النغمة أو” قوة الإلحاح “هو مصطلح يستخدم لوصف تأثير الأطفال ، وخاصة الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة ، على قرارات الشراء لدى آبائهم. “يدرك المسوقون أنه يمكن للأطفال التفاوض بنجاح على المشتريات من خلال مضايقة آبائهم أو إزعاجهم باستمرار لشراء منتج يرغبون فيه. الفكرة هي أنه كلما طلب الطفل منتجًا ، زاد احتمال أن يستسلم الوالد ويقوم بالشراء.

وأضافت: “تُعد هذه الظاهرة قوة مؤثرة في صناعة البيع بالتجزئة ، حيث يمكن للأطفال التأثير على قرارات الشراء لدى والديهم ، مما يجعلهم فئة ديموغرافية قيّمة لاستهداف الشركات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88