علوم طبيعيةعلوم وتقنية

ناسا تنشر صورة مذهلة لنجم أضخم من الشمس

ناسا تنشر صورة مذهلة لنجم أضخم من الشمس  وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” تنشر صورا مذهلة وغير مسبوقة لنجم ضخم يقع على مسافة بعيدة من الأرض، وتظهر التقديرات أن أكثر سطوعا من الشمس بدرجة كبيرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وبحسب دراسة منشورة في مجلة “نيتشر أسترونومي”، فإن الصور جرى التقاطها عن طريق التلسكوب الفضائي “جيمس ويب”، في خطوة علمية تسلط المزيد من الضوء على المجموعة الشمسية.

وجرى إطلاق اسم “فورما هوت” على النجم الذي يقع على بعد 25 سنة ضوئية، ويحيط به حزام من الغبار يمتد لنحو 14 مليار ميل.

وقال العلماء أن هذا النجم يحيط به حزامان في المجمل، إلى جانب غيمة غبار هائلة، وفق ما أظهرت البيانات التي تم الحصول عليها بالتلسكوب الذي وصلت تكلفته إلى عشرة مليارات دولار.

أكثر سطوعا من الشمس

 وتشير البيانات إلى أن النجم الذي جرى تصويره، يعد أكثر سطوعا من الشمس الموجودة في مجموعتنا بـ15 مرة.

 كان الباحثون يعتقدون في وقت سابق أنهم اكتشفوا كوكبا حول هذا النجم، لكن تبين فيما بعد أنه عبارة عن حطام من بقايا اصطدام حصل في الفضاء.

 ينظر العلماء إلى اكتشاف هذين الحزامين حول النجم، بمثابة مؤشر يعزز فرضية أن يكو ثمة كوكب تابع له، وربما يكون كوكبا تعيش عليه كائنات فضائية، بحسب ماذكرت  “ديلي ميل”.

 أوردت الدراسة التي أشرف عليها الباحث أندراس غازباس، من جامعة أريزونا الأميركية، أن هذا النجم يبدو بمثابة موقع محتمل لنظام كوكبي ذي حركية.

والجدير بالذكر أن   هذا النجم الذي يصل عمره إلى 440 مليون سنة، يمتاز بكتلة تزيد عن شمسنا المعروفة بمرتين تقريبا (1.92).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88