علوم طبيعيةعلوم وتقنية

عواصف مغناطيسية طويلة “خطر قادم من الشمس”

الكرة الأرضية تتأهب لعاصفة مغناطيسية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسط تحذيرات من علماء الفلك.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ويتوقع الخبراء أن تكون نهاية الأسبوع الجاري مستقرة إلى حد ما، وسط توقعات بأن تكون التقلبات في المجال المغناطيسي الأرضي في حدود نقطة أو نقطتين.

لكن هذا الهدوء هو ما يسبق العاصفة، فبعد فترة الاستقرار هذه ستؤثر عاصفة مغناطيسية طويلة على الأرض، ومن المتوقع أن تظهر تأثيراتها اعتبارا من مساء الإثنين المقبل.

وتشير التوقعات إلى أنه من المفترض أن تكون شدة تأثير العاصفة المغناطيسية في نهار الإثنين الموافق 22 مايو/ أيار الجاري بمعدل نقطتين، ومن المتوقع أن تزداد شدة التأثير مساء لتصبح بمعدل 4 نقاط.

ومن المتوقع أيضًا أن يستمر تأثير العاصفة المغناطيسية طوال يوم الثلاثاء التالي 23 مايو/ أيار. العاصفة قد تصل شدتها إلى مستوى جديد يوم الأربعاء التالي لتصل إلى 5 نقاط، لتبدأ بالانخفاض قليلا يوم الخميس.

ويتوقع الخبراء أن تكون قوة الاضطرابات المغناطيسية الأرضية طوال يومي الخميس والجمعة 25 و26 مايو/ أيار ضمن معدل 4 نقاط، وبحلول مساء الجمعة يقول الخبراء إنه من المفترض أن تنخفض هذه الشدة إلى مستوى 3 نقاط.


وبشأن الخطورة التي تشكلها العواصف المغناطيسية على البشر، فليس هناك رأي متفق عليه بين الخبراء، لكن دراسات سابقة أظهرت أنه في فترة العواصف المغناطيسية تزداد الوفيات وحالات احتشاء عضلة القلب والجلطة الدماغية بنسبة 20%، ولكن من الصعب تقدير تأثير هذه الظاهرة بدقة على صحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88