علوم طبيعيةعلوم وتقنية

مركبة رائدي الفضاء السعوديين تلتحم بمحطة الفضاء الدولية

مركبة رائدي الفضاء السعوديين تلتحم بمحطة الفضاء الدولية وصول رائدا الفضاء السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني، إلى محطة الفضاء الدولية، بعد رحلة استغرقت نحو 16 ساعة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

وذكرت وكالة “أسوشيت برس” أن محطة الفضاء الدولية استقبلت اليوم رائدي الفضاء السعوديين، ريانة برناوي وعلي القرني، إضافة إلى الأميركيين جون شوفنر وبيغي واتسون.

ونشرت الهيئة السعودية للفضاء عبر حسابها الرسمي في “تويتر” أول فيديو لهما من الفضاء الخارجي.

وسيقضي الأربعة ما يزيد قليلا على الأسبوع في المحطة، قبل العودة إلى الأرض على متن كبسولتهم.

في أول رسالة من الفضاء، قالت ريانة برناوي: “السلام عليكم من الفضاء.. شرف مرة كبير أن نكون في هذه الرحلة التاريخية، أبدا الشكر لقيادتنا ولصاحب الرؤية ولي عهدنا (الأمير) محمد بن سلمان على دعمه لهذه المهمة”.

وأضافت: “نحن الآن (نعيش) في عصر التمكين والازدهار، ونحن الآن وصلنا عنان السماء”.

وانطلق صاروخ “فالكون 9” من إنتاج “سبيس إكس” الذي يقلّ الرائدين السعوديين ريانة برناوي وعلي القرني من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأميركيّة، برفقة رائدة الفضاء السابقة في وكالة “ناسا” بيغي ويتسن ورائد الأعمال الأميركي جون شوفنر.

ستلتقي ريانة برناوي وعلي القرني رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في محطة الفضاء الدولية، حيث يشارك في ضمن مهمة دولية مدتها 6 أشهر، بدأت في 2 مارس/ آذار الماضي.

والجدير بالذكر أن الأمير سلطان بن سلمان أول سعودي يصعد إلى الفضاء، وأمضى حوالي أسبوع في مهمة على متن مكوك فضائي لوكالة ناسا في عام 1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88