البشرة والشعر

فوائد القرنفل للبشرة

البشرة مرآة لجسم الإنسان تعكس صحته الداخلية قبل الصحة الخارجية، لذلك من أجل الحصول على بشرة مشرقة ولامعة وصحية، يجب التركيز على التغذية المتنوعة والسليمة بالإضافة إلى العناية بالبشرة الخارجية واتباع روتين يومي يتناسب مع نوع البشرة، عن طريق صنع مزيج من المكونات المنزلية التي يمكن أن تقدم عدة فوائد من القرنفل للصحة و فوائد القرنفل للشعر وأبرزها فوائد القرنفل للبشرة.
فوائد القرنفل للبشرة:
– يعالج حب الشباب:
القرنفل غني بالأوجينول هو أحدى مضادات الأكسدة، إذ يساعد في علاج حب الشباب عن طريق تقليل الالتهاب والاحمرار.
تقتل الخصائص المضادة للميكروبات والمطهرة للبكتيريا المسببة لحب الشباب وتمنع انتشارها.
ـ يحارب علامات التقدم بالسن:
يساهم في تأخير ظهور علامات الشيخوخة، إذ أنه مكون قوي مضاد للشيخوخة يستخدم في معظم مستحضرات التجميل، ويساعد زيت القرنفل في تقليل ترهل الجلد، ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يزيل خلايا الجلد الميتة، ويساعد في تحسين الدورة الدموية، مما يمنح البشرة مظهرًا شابًا ومشرقًا.
ـ إزالة البقع وإخفاء العيوب:
قد تكون فعالية القرنفل في الشفاء من حب الشباب ليست كاملة إلا أن القرنفل يعمل على الوقاية من حب الشباب، إذ إن لزيت القرنفل فعالية في تلاشي البقع الداكنة والعيوب التي يتركها حب الشباب والبثور، من خلال خصائص تقشير لطيفة تزيل خلايا الجلد الميتة وتضمن لون البشرة.

https://alhtoon.com/
طريقة تحضير الماسك
المكونات
قرنفل مطحون.
زبدة الشيا.
شمع العسل.
توت بري.
طريقة التحضير
قومي بأخذ ملعقة من القرنفل المطحون واخلطيها بملعقة من شمع العسل.
أضيفي على المكونات السابقة ملعقة من زبدة الشيا.
في وعاء جانبي قومي بإحضار ثمرة توت بري، واهرسيها بشكل جيد جدا.
أضيفي التوت البري المهروس على المكونات السابقة.
اخلطي المكونات السابقة بشكل جيد جدا.
قومي بوضع هذا الماسك على بشرتك كاملة، واتركيه لمدة ربع ساعة.
اغسلي البشرة فيما بعد بالماء الفاتر.
ـ وصفة القرنفل وزيوت طبيعية لحب الشباب
يساعد زيت القرنفل على علاج حب الشباب والبثور، لذلك ينصح باستعماله مع خلطه بزيت طبيعي أخر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، مع التقليب جيداً، ثم وضع المزيج على حب الشباب والبثور، بشكل منتظم خلال الأسبوع، للحصول على نتيجة إيجابية.
ـ زيت القرنفل لبشرة نقية
يساعد زيت القرنفل في الحصول على بشرة نقية ومشرقة من خلال تدليك البشرة لعدة دقائق بزيت القرنفل، ثم الانتظار لعدة دقائق ثم شطف البشرة بالماء، مع الاستمرار على تدليك البشرة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية مع مرور الوقت.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88