تشكيل وتصويرفن و ثقافة

إطلاق جائزة العالم العربي للتصميم لأول مرة في فرنسا

أطلق معهد العالم العربي “جائزة العالم العربي للتصميم“، وذلك لأول مرة في فرنسا، انطلاقا من رسالته بإلقاء الضوء على غنى الثقافة العربية وتنوعها من فنون بصرية وفنون مسرحية، والأدب واللغات والفلسفة، وغيرها .

وتهدف هذه الجائزة إلى إبراز مشروع تصميم أُنجز في الفترة بين الأول من سبتمبر 2021 و31 أغسطس 2023، من قِبل مصمم شاب وشركة تصميم من دول الجامعة العربية أو منتجة في إحدى هذه الدول.

وتتكون لجنة التحكيم من رئيسة اللجنة إنديا مهداوي، بالإضافة إلى خبير ومدير شركة التصميم فرانسوا لوبلان دي سيسيليا وإسماعيل تازي رجل الأعمال في مجال التصميم، وسيمنحون “جائزة العالم العربي للتصميم” في فئتي “المواهب الناشئة” و”المواهب الريادية”، على أن يُنظر في مسألة إنشاء فئات أخرى وفقا لطبيعة المشاريع المقترحة وجودتها.

ويتعين على راغبي الترشح تقديم ملفات أعمالهم قبل 30 يونيو الجاري، وتقدم الجوائز للفائزين خلال حفل في معهد العالم العربي في 6 سبتمبر 2023 ضمن فعاليات أسبوع باريس للتصميم.

جدير بالذكر أن معهد العالم العربي هو مؤسسة ثقافية فرنسية تتمثل مهمتها الرئيسية في إلقاء الضوء على الثقافات العربية في ثراثها وتنوعها وإبراز قيمة الحضارة العربية ومعارفها وفنونها.

ويتيح المعهد العربي عرض كل المجالات الثقافية من الفنون البصرية والفنون الحية والأدب واللغات والفلسفة وكلها مجالات يستكشفها ويتيحها لأكبر عدد ممكن من الجمهور، ولأول مرة في فرنسا، يمنح المعهد “جائزة العالم العربي للتصميم” الأولى لإبراز صور الإبداع في هذا المجال (التصميم) في العالم العربي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88