11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

الأول من نوعه بالسعودية.. تنظيم المعرض البيئي الأول

تقرير/ هنية الدوسري

الأول من نوعه بالسعودية.. تنظيم المعرض البيئي الأول  نظمت جامعة الملك فيصل أعمال المنتدى والمعرض البيئي الأول تحت شعار طاقة متجددة لبيئة أفضل بالتعاون مع جمعية آفاق خضراء البيئية، بمدينة الرياض خلال الفترة الماضية والذي كان مستقطبًا لكل المهتمين بالبيئة وبالمسطحات الخضراء.
الأول من نوعه بالسعودية.. تنظيم المعرض البيئي الأول -صحيفة هتون الدولية-

وقد افتتح رئيس جامعة الملك فيصل د محمد بن عبد العزيز العوهلي المعرض في يومه الأول ، وأوضح خلال كلمته، أن المنتدى يأتي ضمن حرص جامعة الملك فيصل ومشروعاتها العلمية والخدمية على مواكبة إطلاق سمو ولي العهد -حفظه الله- مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، واللتين تهدفان إلى تحسين جودة الحياة، وحماية الأجيال المقبلة، وزيادة المساحة الخضراء، وزيادة اعتماد المملكة على الطاقة النظيفة، وخفض أثر الانبعاثات الكربونية، والتصدي لعوامل تغير المناخ.
الأول من نوعه بالسعودية.. تنظيم المعرض البيئي الأول -صحيفة هتون الدولية-

وأضاف أن هذا التوجه الوطني يعزز أهمية هوية جامعة الملك فيصل المؤسسية، التي اتخذتها للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية، وتقديم إسهامات وطنية متصلة بمنظومة الطاقة المتجددة من خلال كليات الجامعة ومراكزها البحثية.

الأول من نوعه بالسعودية.. تنظيم المعرض البيئي الأول -صحيفة هتون الدولية-

وقدم خلال المعرض تجربة فريدة توضح للزوّار المشاكل البيئية لكوكب الأرض، كذلك تم عرض مبادرات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتوعية البيئية، والتنمية المستدامة فيها .


كما عرضت تقنيات متعددة تعتمد على خفض الحاجة للماء من خلال اختيار النباتات التي تستهلك كميات قليلة من المياه، ويأتي ذلك تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي أطلقت العديد من المبادرات والبرامج؛ لتعزيز مفهوم الاستدامة، وتحقيق أهداف حماية البيئة.

للمزيد شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88