علوم طبيعيةعلوم وتقنية

رائد الفضاء الإمارتي ينهي النصف الأول من مهمته الفضائية

رائد الفضاء الإمارتي ينهي النصف الأول من مهمته الفضائية  سلطان النيادي ، ينهي النصف الأول من مهمته داخل محطة الفضاء الدولية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحرص سلطان النيادي على الاحتفاء بإكماله 3 أشهر داخل محطة الفضاء الدولية، من خلال مشاركة صورة له من المحطة على حسابه في تويتر.

وعلق  على الصورة: “3 أشهر مرّت.. وبقيت 3 أشهر أخرى بتكون مليئة بالتجارب والأبحاث.. بدأتُ النصف الثاني من هذه المهمة بعزيمة أكبر وطموح زايد.. وبجتهد لأستفيد من كل لحظة هنا لنقدم معارف جديدة”.

وأضاف “النيادي” : “اكتسبت خبرات كبيرة، وأنا اليوم أكثر استعدادًا من أي وقت لتحقيق أهداف هذه المهمة.. دعواتكم لنا بالتوفيق”.

وانطلق رائد الفضاء الإماراتي، في مارس/آذار 2023، ضمن فريق “كرو-6” في مهمة علمية إلى محطة الفضاء، إذ يخوض أطول مهمة علمية للعرب في الفضاء تستمر 6 أشهر متواصلة ويشارك خلالها بتجارب علمية في 10 مجالات حيوية طوال مدة المهمة.

وحقق سلطان   “النيادي” عددًا من الإنجازات والمهام خلال الأشهر الـ3 الماضية، على رأسها تعيين موقع التحام المركبة “دراغون”، وفصل المركبة الفضائية “سيغنس” المحملة بالنفايات، والسير في الفضاء كأول رائد فضاء عربي، بخلاف أدائه لعدد من الاختبارات التي من شأنها أن توضح بعض الحقائق المرتبطة بانعدام الجاذبية.

وحرص رائد الفضاء الإماراتي  من محطة الفضاء الدولية على التواصل بشكل دائم مع فئات وشرائح مختلفة خلال سلسلة من “لقاء من الفضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88