التعذية والصحةالطب والحياة

اعراض سرطان الدماغ عند الاطفال

اعراض سرطان الدماغ عند الاطفال  ورم الدماغ هو نمو غير طبيعي للخلايا داخل الدماغ. هذه الأورام قد تظهر تحت المجهر، ومن خلال فحص الأنسجة يتم تحديدها على أنها حميدة أو خبيثة بناء على مواصفات خلاياها.

لكن من المهم معرفة مكان الورم بالدماغ حيث يحدد ذلك الكثير من المشاكل الصحية المترتبة عليه، بما فيها القدرة على اسئصاله كليا ومدى استجابته للعلاج.

أعراض سرطان الدماغ عند الاطفال بصفة عامة

آلام في الرأس.

ازدواجية في النظر.

القئ المستمر بدون سبب.

ارتفاع درجة الحرارة بدون سبب.

انتفاخ الغدة الليمفاوية

تورم أي جزء في الجسم بدون سبب

صعوبة في التركيز.

ضعف في المشي بصفة عامة.

عدم القدرة على الكتابة.

ضغط على الأعصاب بصفة عامة، تزايد حجم الورم

تشخيص سرطان الدماغ عند الأطفال

عند ظهور أعراض سرطان الدماغ، فإن الطبيب يلجأ بالطبع لتشخيص المرض، وتتضمن طرق تشخيص سرطان الدماغ عند الأطفال على الطرق الآتية:

. الفحص العصبي

يقوم الطبيب بالفحص السريري للأعصاب من خلال مراقبة الحواس وردات الفعل والاستجابة، بالتالي قد يساعد ذلك الطبيب على تحديد الجزء المتضرر من الدماغ.

. الصور الإشعاعية

تساعد الصور الإشعاعية على تحديد موقع وحجم الورم السرطاني، حيث تعد صورة الرنين المغناطيسي أحد أكثر الصور الإشعاعية استخدامًا لتشخيص سرطان الدماغ. بالإضافة إلى صور أخرى، مثل: التصوير المقطعي المحوسب أو التصوير البوزيتروني .

. الخزعة

يساعد أخذ الخزعة على تحديد نوع الخلايا السرطانية وعدوانيتها، وتساعد في تحديد مصدر السرطان في حال الانتشار.

علاج سرطان الدماغ لدى الأطفال يعتمد على نوع الورم وحجمه وموقعه وعمر الطفل وحالته الصحية، ويمكن علاجه بالجراحة وإعادة التأهيل والعلاج الدوائي الموجه والعلاجات الكيميائية والإشعاعية.
اعراض سرطان الدماغ عند الاطفال -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88