البشرة والشعر

فوائد ماء البصل للشعر

يعد البصل واحداً من أهم الأغذية الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن والذي يتواجد في كل منزل عبر أنحاء العالم. وفضلاً عن كونه مكون مهم في العديد من وصفات الطعام، يمكن استخدام البصل وعصيره كعلاج بديل للعديد من المشكلات التي تصيب الجسم، ومنها تلك التي تصيب الشعر.

تعود معظم فوائد البصل للشعر لاحتوائه على مركبات الكبريت، والمركبات المضادة للأكسدة، كما يمتلك البصل وعصيره خصائص مضادة للميكروبات.

تعرف في هذا المقال فوائد البصل وعصيره للشعر.

تعزيز الدورة الدموية

تقوم العناصر الفعالة الموجودة في البصل على تعزيز الدورة الدموية تحت الجلد، والذي يعمل بدوره على إيصال الأكسجين والعناصر الغذائية المهمة إلى بصيلات الشعر لتعزيز نموه وتحسين صحته.

يساعد في فروة الرأس الجافة

فروة الرأس الجافة تسبب احمرار وحكة في فروة الرأس، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يقلل من الحكة التي تمنع الاحمرار، قد تؤدي الحكة أيضًا إلى تساقط الشعر، لذلك عندما تقل الحكة، فإنها تقلل أيضًا من تساقط الشعر.

التقليل من الإلتهابات

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البصل على تهدئة التهابات فروة الرأس، والتي تتسبب بجفاف الشعر أو ضعف وظائف بصيلات الشعر، وبالتقليل من الالتهابات يمكن التخلص من مشاكل كثيرة ناتجةً عنها مثل القشرة، ويمكن كذلك تقليل احتمالية الإصابة بالعدوى من الجروح المكشوفة

يساعد في علاج قشرة الرأس

تساعد الخصائص المضادة للفطريات والميكروبات الموجودة في البصل في الحفاظ على قشرة الرأس مع الحفاظ على فروة رأس صحية.

تقليل الشعر الأبيض

من الممكن أن يستخدم عصير البصل للشعر بهدف التقليل من ظهور الشيب المبكر فيه، حيث يحتوي عصير البصل على مركب الكاتلاز (بالإنجليزية: Catalase) وهو أحد المركبات المضادة للأكسدة والذي يساعد على تقليل بيروكسيد الهيدروجين المتواجد في جذور الشعر، الأمر الذي يمكن أن يكون له دور في التقليل من ظهور الشيب في الشعر

علاج تساقط الشعر

أثبت عصير البصل فاعلية كبيرة عند استخدامه كدهان موضعي لعلاج داء الثعلبة، والذي يتسبب في تساقط شعر الرأس. وثبت أنه استخدامه على فروة الرأس مرتين يومياً لمدة شهرين، يعمل على إعادة نمو الشعر.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى