الأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

6 عناصر غذائية غير متوقعة للوقاية من أمراض القلب

يساعد الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات و الأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم على تقليل مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب، فقد وجد الخبراء أن اتباع نظام غذائي صحي للقلب يمكن تحقيقه بطرق مختلفة، مثل تناول كميات معتدلة من الحبوب الكاملة أو اللحوم غير المصنّعة.

وقد توصلت دراسة جديدة إلى أنك قد تكونين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إذا لم تتناولي ما يكفي من ستة أطعمة رئيسية لصحة القلب.

الدراسة التي أجرتها جامعة ماكماستر وباحثو العلوم الصحية في هاميلتون، في معهد أبحاث السكان والصحة (PHRI)، قام الباحثون خلالها بمقارنة النتائج التي توصلوا إليها في خمس دراسات مستقلة مصممة لقياس النتائج الصحية في مناطق مختلفة حول العالم، ولدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية السابقة والذين لا يعانون منها.
ووجد الباحثون أن تناول الفاكهة والخضروات والبقوليات والمكسرات والأسماك ومنتجات الألبان كاملة الدسم كان المفتاح لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

https://alhtoon.com

طريقة اتباع نظام غذائي صحي للقلب

كشف الباحثون أنه يمكن تحقيق نظام غذائي صحي بطرق مختلفة، مثل تناول كميات معتدلة من الحبوب الكاملة أو اللحوم غير المصنّعة.
وقال الباحثون في الدراسة أن نتائج النظام الغذائي السابقة بما في ذلك نظام EAT-Lancet Planetary الغذائي والنظام الغذائي المتوسطي، اختبرت العلاقة بين النظام الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة بشكل رئيسي في البلدان الغربية، لكن نقاط النظام الغذائي الصحي تضمنت تمثيلاً جيداً للعلاقة العالية والمتوسطة والمنخفضة.
هذه الدراسة فريدة أيضاً من حيث إن درجات النظام الغذائي الأخرى جمعت بين الأطعمة التي تعتبر ضارّة – مثل الأطعمة المصنّعة والمعالجة للغاية – مع الأطعمة والعناصر الغذائية التي يعتقد أنها تحمي صحة الفرد.

6 أطعمة مثالية لصحة القلب

توصي الدراسة التي أطلقت اسم PURE Healthy Diet Score على نظامها الغذائي الصحي، بما يلي:
1-الفاكهة: 2-3 حصص يومياً.
2-الخضار: 2-3 حصص يومياً.
3-المكسرات: 1 حصة يومياً.
4-منتجات الألبان: حصتان يومياً.
5-البقوليات: 3-4 حصص أسبوعية.
6-الأسماك: 2-3 حصص أسبوعية.
وتشمل البدائل المحتملة الحبوب الكاملة في وجبة واحدة يومياً، واللحوم الحمراء أو الدواجن غير المصنّعة في حصة واحدة يومياً.
هل ترغبين في التعرف على أضرار وفوائد حبوب سد الشهية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى