علوم طبيعيةعلوم وتقنية

نيزك يخترق سماء الولايات المتحدة ويثير الرعب

نيزك يخترق سماء الولايات المتحدة ويثير الرعب أضاءت كرة نار ضخمة سماء عدة ولايات أميركية في جنوب الولايات المتحدة، ورغم أن الأمر كان مجرد نيزك إلا أن البعض خشي أن يكون مقدمة لنهاية العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وذكرت جمعية النيزك الأمريكية أنها تلقت نحو 50 مقطعا مصورا لـ”الكرة النارية العملاقة” التي اخترقت سماء 6 ولايات هي: تكساس وألاباما وجورجيا وميسيسيبي ولويزيانا وفلوريدا.

قال شهود عيان إنهم شاهدوا الجسم الساطع وهو يسقط على الأرض مثل كرة النار، فجر الجمعة الماضية.

وتظهر التسجيلات المتعددة للنيزك الذي اخترق السماء وميضا من الضوء الأخضر والأزرق والبرتقالي والأصفر.

وقال شاهد من جولفبورت بولاية ميسيسيبي: “كان مذهلاً وكبيرا جدًا، فالنيزك كان بحجم سيارة تظهر من خلف الأشجار”، بينما قال العديد من الشهود إنه كان إلى حد بعيد أكبر وألمع جسم ساقط رأوه على الإطلاق.

وأضاف شهود آخرون بأن النيزك الذي شاهدوه كان أكبر وأكثر سطوعا من أي شيء شاهدوه في السابق.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن شاهد من نيو أورلينز تعبيره عن انزعاجه من الحدث، معتقدا أنه “ربما كانت النهاية”، مضيفا: “ضخامة ما رأيته جعلني أستعد لحدث كارثي، كنت أقود على طريق سريع عندما حدث ذلك ووجدت نفسي أبحث عن هرمجدون”.

 

في ألاباما، قال أحد الشهود إن النيزك كاد يتسبب في بكاء الناس، مضيفا: “لم أر قط شيئًا كهذا على الإطلاق، ولم يكن شهابا فقد كان هذا شيئًا أكبر ومميز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88