أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“آبل” لن تدعم نظام التشغيل الجديد الإصدارات القديمة بهذه الهواتف

كشفت شركة آبل، عن إصدراها نظام التشغيل الجديد ios17 بحلول منتصف سبتمبر المقبل، فيما حذرت تقارير تقنية مالكي آيفون 8 وآيفون إكس، من أن هواتفهم لن تدعم نظام التشغيل الجديد، ودعتهم إلى استبدالها قبل الموعد المعلن.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأفادت التقارير أن مالكي هذه الهواتف، لن يتمكنوا من الحصول على آخر تحديثات البرامج أو الميزات، كما سيفقدون جميع التحديثات الأمنية الجديدة، مما يجعل الهواتف أكثر عرضة للتهديدات مثل البرامج الضارة والفيروسات.

ويذكر أن هاتف آيفون X تم إصداره عام 2017 في الذكرى العاشرة لانطلاق شركة Apple العملاقة، وكان الهاتف الذكي الأول في العالم الذي يمتلك نظام التعرف عن طريق بصمة الإصبع لمستخدمه، كما يمتلك أيضًا تقنية التعرف على المستخدم عن طريق بصمة الوجه، ما شكل عصرًا جديدًا للآيفون خاصة ولمستقبل الهواتف الذكية عامة، وذلك كما ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وستصبح كل من هواتف آيفون Xs وXS Max وXR هي أقدم الأجهزة التي ستدعم نظام ال IOS 17، ومن المقرر أن التحديثات الجديدة لنظام التشغيل الجديد ستكون واسعة النطاق مع مجموعة من الميزات الأمنية الجديدة، وسوف تتضمن أيضًا تحسينات في تصفح Safari وحماية آبل للأطفال وتحسينات جمالية وتحسينات في الاستخدام.

كما سيتميز التحديث الجديد بوضع Standby الذي يحول هاتفك إلى ساعة مكتبية أو ساعة مكتبية ليلية أثناء الشحن، مع معلومات سريعة يتم عرضها على الشاشة، كما سيحتوي على تحسين خاصية التصحيح التلقائي، وجاء ذلك بعد شكوى المستخدمين في الفترة الأخيرة من أن كلماتهم يتم تصحيحها بشكل غير صحيح، ولكن النظام الجديد سيحتوى نموذجًا جديدًا للغة يحل يعد بحل تلك المشكلة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى