علوم طبيعيةعلوم وتقنية

سلطان النيادي ينشر صورة لقناة السويس من الفضاء

سلطان النيادي ينشر صورة لقناة السويس من الفضاء الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، يلتقط صورة لقناة السويس المصرية من محطة الفضاء الدولية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكتب النيادي في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقًا): “قناة السويس.. شريان التجارة العالمية من الفضاء”.

وأضاف : “هذا الممر المائي الاصطناعي في مصر يربط بين البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، ويقرِّب المسافات بين قارات العالم منذ أكثر من 150 سنة”.

واحتفل المصريون الأحد 6 أغسطس/ آب بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، والتي لفتت أنظار العالم نحو تلاحم ووطنية الشعب المصري الذي اصطف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي وموّل القناة في أقل من أسبوع.

ومرت 8 سنوات على افتتاح قناة السويس الجديدة، والذي وافق يوم الخميس 6 أغسطس/ آب عام 2015، وحققت القناة طفرة في تقليل زمن العبور من 20 ساعة لـ11 ساعة، وزيادة معدلات الأمان الملاحي بالقناة.

وحقق النيادي العديد من النجاحات خلال وجوده على متن محطة الفضاء الدولية طوال 5 أشهر، ما يمثل علامة بارزة في مجال استكشاف الفضاء عربيا، وقد باتت مسؤولياته في محطة الفضاء الدولية واسعة ومتنوعة، فقد أجرى تجارب علمية، وأعمال صيانة، وساعد في نقل مركبة دراغون الفضائية.

والجدير بالذكرأن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، الذي يتولى إدارته مركز محمد بن راشد للفضاء، يُعدّ أحد المشاريع التي يمولها صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التابع لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، ويهدف إلى دعم البحث والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88