تشكيل وتصويرفن و ثقافة

معرض الفنانة علية عبد الهادي يستدعى الذكاء الصناعى فى جاليرى بيكاسو.. 16 أغسطس

يستضيف جاليرى بيكاسو بالزمالك بداية من الأربعاء الموافق 16 من أغطس الجاري معرضًا يقدم الذكاء الصناعي فى أحدث صورة عبر استخدامه فى لوحات مختلفة للفنانة التشكيلية علية عبد الهادي وينطلق المعرض تحت عنوان “الذكاء الصناعي وأنا، AI &ME تجارب مستقبلية فى الفنون”، ويستمر حتى 28 أغسطس.

تقول الفنانة علية عبد الهادي عن المعرض: تم تحفيز شعور هائل لدى بتحقيق الذات خلال رحلتى التجريبية مع الذكاء الاصطناعي MIDJOURNEY لأكثر من عام بدءًا من 29 يناير 2022 ، فهذا البرنامج عند استخدامه كمولد لأعمال فنية سواء تصميمات أو لوحات تشكيلية يحول الكلمات إلى تصميمات فى أقل من عشر ثواني بسرعة مذهلة.
وتضيف: تعاملت معه على أنه لعبة ممتعة بفضول غير مسبوق لاكتشاف النتيجة واستكشفت إمكانياته الفنية وواصلت التجربة بلا كلل حتى حدث شيء لا يمكن تصوره، فلقد نتج عن ذلك نوع من التفاهم المتبادل بيننا، من جهتى طورت صياغة مطالبي وفقا لما أردت حقا الوصول إليه كأعمال فنية كما طور البرنامج إمكانياته.
وتابعت: كان شاغلى الرئيسة هو أن تكون اللوحات الناتجة يجب أن يكون لها هوية يمكن أن تمثل أعمالي الخاصة الأصلية عند رسمها، هل حققت الهدف؟ أِشعر بذلك إلى حد ما.

وتركت الفنانة علية عبد الهادي فى النهاية الحكم والتقييم للجمهور لتحديد ما إذا كانت اللوحات عبرت عن هوية الفنان أم لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88