تشكيل وتصويرفن و ثقافة

بالصور.. فنانة تشكيلية من الباحة تجسد دور المرأة في أعمالها

يُعد الفن التشكيلي من معالم التحول الكبير الذي حدث مع رؤية السعودية 2030 بمنح المبدعين في مجال الفنون التشكيلية الدعم والتشجيع.

ويأتي هذا من خلال تخصيص هيئات وميزانيات بعينها لدعم الفن، للانطلاق نحو آفاق الإبداع والنجاح، والذي انعكس على عدد من الفنانات التشكيليات، اللواتي عززن دور المرأة في كل المجالات على لوحاتهن منهن “سامية آل عثمان” فنانة تشكيلية من منطقة الباحة تجسد دور المرأة في أعمالها.

الفنانات التشكيليات في السعودية
وقالت آل عثمان إن المرأة عنصر أساسي في أعمالي مع حضور قوي لهيمنة العنصر(المرأة) على الخلفية مع إظهار قصدي للزي والحلي المتعارف عليه في تراث المنطقة ” .

وأكدت أنها توظف الخامات بشكل يتواءم مع الملامس والتأثيرات التي تحدثها (المعاجين) واستخدم المناديل الورقية وبودرة الرخام والسيراميك وغراء الخشب.

بالإضافة إلى ألوان الأكريلك وبقايا الأقمشة الموظفة ضمن المشهد الذي يبرز التنوع في الحجم واللون وهيمنة الشكل مع الاهتمام بالملمس الحقيقي مع الاحتفاظ بارتباط الشكل والخلفية.

وأبانت سامية أن الفن التشكيلي رسالة يعلوها الجمال والإتقان، يترجم من خلالها الفنان إحساسه وفكرته عبر ريشته وألوانه ، والابتكار والتجديد وعدم الاعتماد على مدرسة تشكيلية بذاتها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88