البشرة والشعر

أنواع فوائد التقشير للبشرة

مشاكل البشرة عديدة وتحتاج إلى عناية مستمرة بالبشرة ويشمل روتين العناية بالبشرة عملية تقشير الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا البشرة ويساعد تقشير الوجه والبشرة فى علاج حب الشباب والبقع الداكنة وإسمرار البشرة وغيرها من المشاكل الجلدية

فوائد تقشير البشرة بالكريمات

لا بد من أخذ الاحتياطات الكاملة عند استخدام كريمات التقشير وتطبيقها تحت إشراف طبي متخصص وليس غير ذلك، من أجل الحفاظ على صحة أنسجة البشرة وتحقيق الفوائد التالية:

تخلص كريمات التقشير البشرة من الجلد الميت مقابل تحفيز خلاياها الجديدة على النمو بالشكل الطبيعي.

تنعش فوائد تقشير البشرة الأنسجة العميقة وتحافظ على نضارتها بصفة مستمرة.

تحارب كريمات التقشير علامات الشيخوخة والتقدم في السن على الدوام.

تقضي فوائد تقشير البشرة على التصبغات والندبات المتفاوتة في البشرة.

تعالج كريمات التقشير مشكلة انسداد المسام، ما يقلل ذلك من فرص ظهور الحبوب والبثور المتنوعة.

تعطي فوائد تقشير البشرة بالكريمات نتائج فعالة وايجابية، في حالة استخدامها بالشكل السليم مع الخبراء المختصين، كذلك تدوم فوائدها لمدة زمنية طويلة، عند مقارنتها بالطرق الطبيعية أو التقليدية للتقشير.

تعد كريمات التقشير من الطرق الآمنة للحفاظ على نضارة وجمال ملامح البشرة الطبيعية.

https://alhtoon.com/

يوجد نوعان من التقشير:

التقشير الميكانيكي: ويتم باستخدام فرشاة التقشير، واسفنجة التقشير، وقفاز التقشير، والفرك باليد.

التقشير الكيميائي: ويتم باستخدام أحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي والتي تفكك الروابط ما بين البشرة وخلايا الجلد الميتة للتخلص منها بشكل طبيعي.

بالنسبة للبشرة الدهنية والحساسة، فإنها تحتوي على الزيوت ودهون أكثر من غيرها وتكون ذات مظهر لامع، وتحتوي على مسامات واسعة، وحب شباب، ورؤوس سوداء بيضاء. وفي ذات الوقت فإنها شديدة التأثر بالعوامل الخارجية والمتغيرات التي حولها. لذا فإن اختيار مقشر للبشرة الدهنية والحساسة أمر حساس، وينصح بأن يحتوي على الصفات التالية:

 

تجنب التقشير الميكانيكي للبشرة الحساسة.

اختيار المقشرات الخالية من الكحول ومن الزيوت في نفس الوقت.

اختيار المقشر الذي يحتوي على حمض الساليسليك في حال وجود حب شباب.

اختيار مقشر ذو حبوب وجزيئات لطيفة على البشرة.

كيفية تقشير البشرة بالكريمات

تطبيق الكريم على الوجه مرةً واحدةً خلال الليل، وذلك لمدةٍ لا تقل عن نصف ساعة، قبل غسله بالماء.

استخدام كمية بسيطة في بداية الاستخدام، ثم زيادتها تدريجياً، وهناك بعض الاستخدامات لكريمات تقشير البشرة تُحدد الكمية المُستخدمة، وفيما يأتي نذكر بعض الأمثلة على تلك الحالات:

تقشير الوجه بالكامل: توضع كميةٍ كافيةٍ من الكريم على الوجه، ويُفرك الوجه بطريقةٍ لطيفةٍ للغاية، مع ضرورة تجنب مناطق العينين، وفتحات الأنف، والشفاه، ثم غسل الوجه بالماء.

البقع الصغيرة: في حال وجود بقع صغيرة على البشرة، تؤخذ كمية قليلة من الكريم لا تتعدى طرف الإصبع، ثم توضع على مكان البقع فقط مع فركها قليلاً، ثم تركها لمدةٍ تتراوح بين عشرين إلى ثلاثين دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء.

تقشير الأكواع والركب: يكون استخدام المقشر على الأكواع والركب بتغطية المناطق المراد تقشيرها بالكريم، ودعكها قليلاً، ثم تركها على البشرة لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسلها بالماء جيداً.

بعض كريمات التقشير المعروفة

كريم الاكرتين ( Acretin )

وهو أحد مشتقات فيتامين ( أ ) ويحتوي على مادة التريتينوين التى تعمل على تقشير البشرة والسطح الخارجي من الجلد و علاج وتحسين مسامات الوجه والأنف وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الجلدية، بالإضافة إلى دوره في علاج حبوب الشباب والوقاية منها.

ويتوفر بعدة تراكيز مثل تركيز 5 وتعني 0.05% من المادة الفعالة. بالإضافة إلى توفرة بتركيز 25  وتعني 0.025% من المادة الفعالة. ومن الجدير بالذكر أن تركيز 25 هو التركيز الأقل ويفضل البدء به لتجنب تهيج البشرة.

كريم الديفرين ( Differin )

وهو أحد الكريمات المشتقة من فيتامين ( أ ) ويعمل بشكلٍ أساسي على تجديد الخلايا الجلدية وتفتيح المسامات المغلقة في البشرة. بالإضافة إلى دوره الفعّال في إزالة الرؤوس السوداء ومعالجة حب الشباب والآثار الناتجة عن الحبوب.

ويحتوي كريم الديفرين في تركيبته على مادة الأدابالين والذي يعد من أحد أنواع اليتينويدات التى توصف لعلاج حب الشباب في البشرة.

مقشر نيتروجينا للبشرة:

مُقشر نيتروجينا هو واحد من أفضل أنواع المُقشر المنزلي اللطيف للبشرة الدهنية، حيث يعمل على التخلص من التراكمات وخلايا الجلد الميتة بفعالية كبيرة، دون التسبب بأي ضرر لبشرتك، حيث يمكن أن تعتمدي استخدامه يومياً دون أن يتسبب لبشرتك بالجفاف، وهو مناسب لكافة أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، كما يعمل على ضبط مُستوى حموضة البشرة، مما يقي من ظهور الحبوب والبثور.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88