علوم طبيعيةعلوم وتقنية

الكشف عن مهمة المسبار الهندي براجيان على القمر

الكشف عن مهمة المسبار الهندي براجيان على القمر  احتفلت الهند بلحظة تاريخية لم تسبق لها، فقد عمت الاحتفالات في أنحاء البلاد، وجاء ذلك بعد الإعلان عن هبوط أول مركبة هندية على القمر، وجاء ذلك بعد عدد الأيام فقط من خروج المركبة، وقد حملت مركبة فيكرام بداخلها يطلق عليها براغيان، وكانت تحمل مهمة سرية ذهبت لكي تحققها، ولم تكن الهند الدولة الوحيدة التي تظهر على سطح القمر، ولكن الاهتمام المتزايد في هذا الأمر جعل الكثير من الدول تسعى لذلك.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أفصحت خبيرة في تكنولوجيا الفضاء عن المهمة العلمية التي يتوقع أن ينجزها المسبار الهندي “تشاندرايان” بعد نجاحه في الهبوط على سطح القمر.

وأوضحت كانداس جونسون، المستثمرة وخبيرة تكنولوجيا الفضاء، أن “تشاندرايان” سيكشف عن وجود جليد على القطب الجنوبي للقمر، حسبما أفادت وكالة أنباء “برس ترست أوف إنديا” الهندية.

وقالت : “بدأ المسبار فعليًا في أخذ خطواته الأولى الآن”، مشيرة إلى أن المجتمع العلمي يأمل أن تظهر الصور التي ستنشر غدًا ما إذا كان هناك جليد في القطب الجنوبي للقمر.

وأضافت جونسون أن هذه الخطوة ستوضح ما إذا كان بإمكاننا استخدام هذا الثلج للحصول على الماء والأكسجين والوقود.

وأشارت خلال حديثها في قمة مجموعة الأعمال “بي 20” في الهند، التي ينظمها اتحاد الصناعات الهندي، إلى أن مهمة الفضاء الهندية لا تلهم شباب الهند فحسب، بل شباب العالم أيضًا.

وأشارت خلال حديثها في قمة مجموعة الأعمال “بي 20” في الهند، التي ينظمها اتحاد الصناعات الهندي، إلى أن مهمة الفضاء الهندية لا تلهم شباب الهند فحسب، بل شباب العالم أيضًا.

يذكر أن كلمة “تشاندرايان” تعني باللغة السنسكريتية “المركبة القمرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88