البشرة والشعر

طريقة استخدام بلسم الشعر وفوائده

ما هو البلسم؟

البلسم هو منتج يستخدم بعد غسل الشعر، وهو يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. ويحتوي البلسم عادة على مكونات مغذية للشعر، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن، وكذلك مواد مرطبة مثل الجلسرين والصبار والألوفيرا.

كيفية استعمال بلسم الشعر

إنَّ استخدام بلسم الشعر بشكل صحيح أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج المرجوة والحفاظ على صحة شعركِ. بعد غسل الشعر بالشامبو، اعصري الماء الزائد من شعرك واتركيه رطباً. ثم ضعي كمية مناسبة من المكيف في راحة يدك، وافركيها في منتصف وأطراف شعركِ. ثمَّ دلكيها برفق على خصلات شعرك، مع ضمان توزيعها بالتساوي. يمكنكِ هنا استخدام أصابعك أو مشط شعر واسع الأسنان لفك تشابك أي عقد، والتأكد من وصول المكيف إلى جميع أجزاء شعرك، مع تجنُّب وضع البلسم مباشرة على فروة رأسك لمنع تراكمه.

هنا ستنتظرين بضعَ دقائق لتسمحي لمكيف الشعر باختراق جذع الشعرة وتوفير التغذية لها. أخيراً، اشطفي شعرك جيداً بالماء البارد أو الفاتر. ثمَّ ربتي على شعرك بمنشفة، واتركيه يجف تلقائياً.

https://alhtoon.com/

 

فوائد بلسم الشعر:

ـ يحمي الشعر من التلف:

إن ترطيب الشعر بانتظام يحمي شعرنا من التلوث والتلف. كما أنه يقينا من الآثار الجانبية لمنتجات تصفيف الشعر مثل أدوات فرد الشعر أو مجففات الشعر. يبني طبقة واقية حول شعرنا ويحافظ على شعرنا لامعًا وناعمًا.

ـ يضفي لمعانًا وبريقًا فوريًا على الشعر:

نظرًا لاحتواء البلسم على البروتينات والزيوت والماء، فإن استخدامه بانتظام غالبًا ما يضيف لمعانًا وبريقًا لشعرنا. كما أنه يعطي مظهرًا أنيقًا، كما يساعد في تقليل التجعد وبمجرد وضع البلسم لمدة 2-3 دقائق كحد أقصى يمنحك شعرًا ناعمًا ولامعًا على الفور.

ـ تقليل التشابك:

يساعد البلسم على تقليل التشابك والتعقيدات في الشعر، مما يسهل فرده وتصفيفه.

https://alhtoon.com/

ـ تقوية الشعر:

يحتوي البلسم على بعض المكونات الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر وتحسين صحته.

ـ موازنة مستويات الأس الهيدروجيني

أثبتت العديد من الدراسات البحثية إلا أن ارتفاع مستويات الحموضة في شامبو الشعر تؤدي إلى زيادة الاحتكاك بين الألياف مما يُسبب ضرر الشعر وتلفه، لذا فإن استخدام البلسم بعد الشامبو يسهم في معادلة مستويات الأس الهيدروجيني مما يساعد على ترطيب الشعر وجعله خالياً من التجعد.

ـ جعل الشعر انسيابي سهل التحكم

تُفضل الكثيرات استخدام البلسم بعد الاستحمام وذلك لما يمنحه للشعر من تأثير صحي ناعم سهل التحكم والتصفيف، فاستخدام البلسم يُغنيكِ عن استخدام العديد من علاجات الشعر لأنه يمنح شعرك النعومة والانسيابية.

عمل بلسم منزلي للشعر

يمكن عمل بلسم طبيعي في البيت، للحصول على فوائد البلسم دون أضراره، وطريقة تحضيره تكون بخفق صفار بيضتين، مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الخل ثم إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيون وأخرى من العسل وخلط المزيج لحين الحصول على خليط بقوام سميك، ثم يدهن الشعر بهذا المزيج، ويترك على الشعر15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

اقرأ المزيد من صحيفة هنون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88