البشرة والشعر

فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة

تعمل كبسولات فيتامين E (فيتامين هـ) المتوافرة في الصيدليات بسعر بسيط، على الاستمتاع ببشرة نضرة صحية وشعر لامع دون أي تلف، وذلك من خلال مضادات الأكسدة الموجودة بها وعملها على تحسين وظيفة الخلايا.

فوائد كبسولات فيتامين E للبشرة

المساهمة في ترطيب الجلد

يعد ترطيب البشرة ومقاومة جفافها أحد فوائد فيتامين e المحتملة للوجه، مما يساعد على محاربة وتخفيف الحكة الناتجة عن الجفاف أيضًا.

إصلاح أغشية الخلايا.

ارتبط اسم فيتامين إي بإصلاح الخلايا بسرعة وفعالية. ولكن أظهرت اليوم الأبحاث في الطب وعلم الأحياء حول الجذور الحرّة  أنه يساعد أيضًا في استعادة العضلات لصحتها من خلال إصلاح أغشية الخلايا، خاصة بعد التمرين.

حماية من حروق الشمس

هل بشرتك عرضة لحروق الشمس؟ يحتوي زيت فيتامين E على قوى واقية من الضوء لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يقال أيضًا أنه علاج فعال لحروق الشمس ، حيث يمكنه علاج الجلد الجاف والمتقشر، وفقًا لدراسات متعددة.

تحسين أعراض الإكزيما.

وفقًا لبحث نشر في مجلة الأبحاث في العلوم الطّبية، فقد يساعد الحصول على دفعة إضافية من فيتامين إي في تحسين أعراض التهاب الجلد التأتبي.

محاربة حب الشباب

من جهة أخرى وبسبب خصائص فيتامين e المضادة للالتهابات فإنه قد يساعد في علاج حب الشباب، وذلك عند استخدامه مع مستحضرات فيتامين ج، إذ يعملان على الحد من تكون الزيوان مما يساهم في محاربة ظهور حب الشباب.

تعزيز التئام الجروح

تشير بعض الأبحاث إلى أنَّ مكملات فيتامين E تُساعد على تُسريع التئام الجروح، ويمكن أن يوفر تطبيق زيته الموضعي فوائد مماثلة، ولكن لا توجد سوى بضعة أبحاث حول هذا الموضوع.

الفيتامين E يحارب التجاعيد: يمكنكِ استخدام فيتامين E لمحاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. فيتامين E يعزّز إنتاج الكولاجين الذي يضيف مرونة لبشرتكِ، والذي يمنع علامات ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة

الحد من حكة الجلد

يمكن استخدام فيتامين e للبشرة الحساسة، إذ يُساعد تقليل الحكة، وتخفيف الإكزيما، ولكنَّه لا يمكن أن يعالج الحساسية، والالتهابات، وغيرها من الحالات المسببة للحكة، وإنَّما يساعد فقط على ترطيب الجلد، والتخفيف المؤقت من الحكة الناجمة عن ذلك، ويمكن أن يقدّم أي نوع من الزيوت الأخرى الآمنة على الجلد هذه الفائدة.

 

المصادر الطبيعية لفيتامين إي:

فيتامين إي موجود في مجموعة متنوعة من الأطعمة المفيدة لك. توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) البالغين بتناول حوالى 15 ملغ من فيتامين إي يوميًا إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا مغذيًا ومتوازنًا، فمن المحتمل أنك تحصلين بالفعل على الكثير من فيتامين إي!

إليك بعض المصادر الغنية بفيتامين إي، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحّة:

ـ ملعقة كبيرة من زيت بذور القمح توفر 100٪ من القيمة الغذائية اليومية.

ـ 2 ملعقة طعام من بذور دوار الشمس المحمّصة الجافة توفر 37٪ من القيمة الغذائية اليومية.

ـ 2 ملعقة طعام كبيرة من اللوز المحمّص الجاف توفر 34٪ من القيمة الغذائية اليومية.

ـ 2 ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني توفر 15٪ من القيمة الغذائية اليومية.

ـ نصف كوب من السبانخ المسلوقة يوفر 10٪ من القيمة الغذائية اليومية.

ـ نصف كوب من البروكلي المسلوق يوفر 10٪ من القيمة الغذائية اليومية.

يتواجد فيتامين أي أيضًا في الأطعمة المدعّمة مثل الحبوب أو العصير. لا شيء في القائمة يبدو شهيًا؟ اسألي طبيبك إذا كان بإمكانه أن يوصي لك بمكملات فيتامين أي يوميًا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88