تشكيل وتصويرفن و ثقافة

الثقفي يجسّد تراكمات الإنسان اليومية في منحوتة بصيف النماص

اتخذ النحات محمد الثقفي من التراكمات اليومية في حياة الإنسان ثيمة لمنحوتة من الرخام الطبيعي، شارك بها ضمن فعاليات ملتقى النماص الأول للنحت، والتي أقيمت ضمن برامج بلدية النماص هذا الصيف بالشراكة مع نادي عناقيد للفنون البصرية، واحتضنها مطل النماص على مدى عشرين يوماً.. وحول هذا العمل يقول الثقفي: سعدت كثير بمشاركتي في ملتقى النماص الأول للنحت والتي بدورها تهدف الى تعريف المجتمع بفنون النحت ودعم الحركة الثقافية وفن النحت بشكل خاص وتجميل ميادين وحدائق مدينة النماص بأعمال متحفيه لنحاتين سعوديين وبخامة الرخام الطبيعي المحلي.

وتابع بقوله: أما بالنسبة لفكرة العمل الذي قدمته في الملتقى هو عبارة منحوتة من الرخام الطبيعي بارتفاع مترين ونصف المتر مع القاعدة ويتكون العمل من مجموعة ورقات متراكمة على بعضها البعض وترمز الى حياة الانسان والعديد من التراكمات اليومية في حياته وتم توظيفها بطريقة معاصرة في خدمة العمل مع المحافظة على علاقة الكتلة بالفراغ وتوزيع الظل والنور بما يخدم العمل.

يشار إلى أن الملتقى الذي أختتم فعالياته، استهدف تعزيز الجانب الفني ورفع الذائقة الفنية لدى الجمهور ومتذوقي فن النحت والحصول على منحوتات تحاكي البيئة والتراث وتوظيفها لتزيين الفراغات والميادين العامة والاستفادة من خبرات النحاتين المشاركين ضمن الفعاليات التي احتضنتها المنطقة المفتوحة في مطل النماص، وشارك فيه نُخبة من النحّاتين السعوديين وهم : علي الطخيس ومحمد الثقفي وفيصل النعمان وعلي عسيري وسعيد الزهراني وعلي عطيوي ومهدي عقيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88