أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتساب تختبر ميزة إمكانية الدردشة مع الأشخاص الذي لا يملكون حساب

واتساب تختبر ميزة إمكانية الدردشة مع الأشخاص الذي لا يملكون حساب  تعمل منصة واتساب على اختبار ميزة جديدة تمكن الأشخاص من الدردشة مع غيرهم ممن يستخدمون تطبيقات أخرى ولا يملكون حسابًا في واتساب، وذلك استجابة لقانون الأسواق الرقمية DMA الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على الشركات التقنية بهدف تحسين المنافسة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


ومن المفترض أن تسمح تلك الميزة لمستخدمي واتساب بالتواصل مع أشخاص غير موجودين في واتساب وتلقي الرسائل منهم، إذ يمكن بواستطها أن يقوم أحد مستخدمي تطبيق تيليجرام مثلًا إرسال رسالة إلى مستخدم واتساب دون شرط امتلاك حساب.

“في حين أن هذه الشبكة الأوسع يمكنها بالتأكيد تعزيز التواصل مع هؤلاء الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة ومساعدة تلك التطبيقات الصغيرة في التنافس داخل صناعة تطبيقات المراسلة، فإننا نقر بأن هذا النهج قد يثير أيضًا اعتبارات مهمة حول التشفير الشامل عند تلقي رسالة.

وتم رصد ميزة الدردشة من خارج المنصة في النسخة التجريبية من التتطبيق، حيث سيظهر قسم جديد للدردشات اسمه “دردشات الطرف الثالث”، وما زالت الميزة قيد التطوير، وهي ليست جاهزة للاستخدام في الوقت الحالي، وقد عما قريب للمستخدمين في جميع أنحاء العالم؛ نظرًا لضيق المهلة التي أخذتها واتساب والتي مدتها 6 أشهر للامتثال بشكل تام لقانون الأسواق الرقمية وتوفير “ميزة التشغيل البيني للدردشات” للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88