تشكيل وتصويرفن و ثقافة

لوحتان لـ فاتن حمامة وهند رستم في مزاد بلندن

في مزاد عنوانه: “لوحات فنون الشرق الأوسط“، بدار بونهامز في لندن عرضت لوحتان للنجمتين فاتن حمامة وهند رستم، للفنان المصري الأرمني الراحل شانت آفيديسيان، بيعت الأولى ولم تزل الثانية معروضة للزوار.

كان لافتاً وجود لوحتين تمثلان النجمتين فاتن حمامة وهند رستم وقّع عليهما الفنان التشكيلي شانت أفيديسيان في معرض لوحات فنون الشرق الأوسط بدار بونهامز للمزادات في لندن، وقد بيعت لوحة فاتن بـ 6400 جنيه إسترليني، بينما لم تُبع الثانية حتى الآن وإن كان سعرها يتراوح بين 6 و8 آلاف جنيه.

كلا لوحتي البورتريه للفنان آفيديسيان الراحل قبل 5 سنوات وهو من تلامذة أستاذ الهندسة المعمارية حسن فتحي حيث عمل معه طوال عشر سنوات وتأثر به بقوة لكن كانت له أفكاره الخاصة في مجال الفن التشكيلي.

وعرف أفيديسيان بتناول كل ما يعلق بمشاهير مصر وتاريخها وتراثها في مجالات عدة، وله بورتريه للسيدة أم كلثوم بعنوان:الأيقونة كوكب الشرق، وهي المرة الأولى التي تُعرض فيها لوحات عربية في هذا المعرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88