أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“غوغل” تطور منصة ذكاء اصطناعي تفوق “شات جي” 20 مرة

“غوغل” تطور منصة ذكاء اصطناعي تفوق “شات جي” 20 مرة شركة التكنولوجيا الأمريكية “غوغل” تدخل في صراع خاص مع شات جي بي تي 4، حيث تعتزم تطوير أداة ذكاء صناعي توليدي تفوق قوتها قوة أحدث إصدار من “شات جي” بخمس مرات بل قد تصل إلى 20 مرة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ووعدت الشركة بأن تصل قوة منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي لها إلى 20 مرة من قوة شات جي بي تي4 بنهاية العام المقبل.

 

وفي تقرير نشرته «سيمي أنالاسيز» في نهاية الشهر الماضي، عن نشاط شركة «غوغل» في مجال الذكاء الاصطناعي، قالت: «لقد استيقظ العملاق النائم»، في إشارة إلى أن الشركة الأميركية العملاقة تركت الساحة في البداية لشركات جديدة منافسة مثل «أوبن إيه آي» و«ميدجورني».

 

وينتظر أن تزيد”غوغل” من إنفاقها بسرعة لتحقيق التفوق في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل قدراتها المالية الضخمة في ظل المنافسة الشرسة في هذا المجال.

 

وقال مركز أبحاث سلامة الذكاء الاصطناعي «سنتر فور إيه آي سيفتي»: «رغم أن شركة (أوبن إيه آي) المطورة لمنصة (شات جي بي تي) تسبق (غوغل) حالياً (لعدة سنوات) في مجال الذكاء الاصطناعي، فإن (غوغل) ستزيد استثماراتها بشدة في هذا المجال لكي تعوض تأخرها».

 

ويرى المركز أن «غوغل» تستطيع زيادة إنفاقها بسرعة لتحقيق التفوق في مجال الذكاء الاصطناعي بفضل قدراتها المالية الضخمة.

 

في الوقت نفسه، فإن الانتشار السريع لنماذج اللغة الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي منذ أواخر 2022، أثار مخاوف الكثيرين من أن تصبح تطبيقات الذكاء الاصطناعي خطراً على البشرية في مجالات عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88