علوم طبيعيةعلوم وتقنية

النيادي يهدي محمد بن زايد علم الإمارات المرفوع بمحطة الفضاء

النيادي يهدي محمد بن زايد علم الإمارات المرفوع بمحطة الفضاء أهدى رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، علم دولة الإمارات إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشار النيادي، لحظة استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات له فور عودته إلى أرض الوطن، إلى أن هذا العلم هو نفسه الذي اصطحبه معه في رحلته والذي  حلق عاليًا خارج محطة الفضاء الدولية.

ووصل سلطان النيادي قبل قليل إلى أرض الوطن، بعدما أنجز أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

وقضى النيادي 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية، نفذ خلالها 200 مهمة بحثية علمية.

وقبل ساعات من العودة إلى الإمارات، نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، فيديو استحضر فيه بعض التجارب والمواقف التي مرّ بها خلال مهمته التاريخية على متن المحطة الدولية، ورحلة عودته إلى الأرض.

وخلال المقطع المصور، قال النيادي: “منذ بداية التحضيرات التي استمرت 5 سنوات إلى العيش أكثر من 180 يوماً في الفضاء، كانت هذه المهمة من أجمل التجارب التي مرت في حياتي”، مضيفاً “بعد الرجوع إلى الأرض، حان الآن موعد العودة إلى الوطن.. أشوفكم على خير في دار زايد”.

والجدير بالذكر أن سلطان النيادي عاد إلى الأرض في 4 سبتمبر/ أيلول الجاري، على متن مركبة “سبيس إكس كرو دراغون إنديفور”، برفقة زملائه طاقم “كرو 6”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88