البشرة والشعر

وصفات لزيادة لمعان الشعر

يعتبر لمعان الشعر هو سر جمال الشعر وجاذبيته، والذي يمنح الشعر رونقه وبريقه، لذا تسعى ملايين النساء والفتيات حول العالم للوصول للمعان الطبيعي للشعر، وذلك من خلال الاهتمام بالشعر والعناية به دائماً، وقد أصبحن على دراية بأهم العناصر المغذية للشعر التي تبرز جماله ولمعانه، فأصبحن يستخدمن المواد الطبيعية التي تحقق غايتهن، بالإضافة للإنتظام في عمل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر، كما تتوفر العديد من العلاجات الطبية التي تعيد للشعر الحيوية والبريق واللمعان مجدداً، وفيما يلي أكثر 11 وصفة منزلية للمعان الشعر فاعلية.
وصفة الأفوكادو للمعان الشعر
3-ملاعق من الأفوكادو المهروس.2-ملعقة زيت زيتون.
معلقة من العسل.
طريقة تحضير:
الأفوكادو يُضاف الأفوكادو، زيت الزيتون، العسل في وعاء ويُخلط جيداً. يتم غسل الشعر جيداً ثم تجفيفه وبعد ذلك وضع المكونات على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً. يتم ارتداء كيس بلاستيك ويترك الخليط على الشعر لمدة تصل إلى ساعتين ثم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة مرتين.

https://alhtoon.com/
وصفة الصبار
3-ملاعق جل الصبار.
ملعقة زيت زيتون.
3- ملاعق من الحليب.
ملعقة زيت جوز هند.
3- ملاعق كركديه مطحون.
طريقة تحضير الصبار:
يُضاف هلام الصبار مع جميع المكونات في وعاء ويخلط جيداً. يغسل الشعر بالماء الدافئ وتجفيفه جيداً. توضع الخلطة على الشعر مع الحرص على تدليك فروة الرأس. يتم ارتداء قبعة من البلاستيك على الرأس ويترك المزيج عليها لمدة 3 ساعات، وتكرر هذه الوصفة 1-2 مرة في الأسبوع.
ـ لوشن الليمون لشعر ناعم وحيوي:
تتميّز هذه الوصفة بأنها قديمة وقد أثبتت فعاليتها على مرّ العصور في إكساب الشعر لمعاناً حيوياً، كما أنها سهلة جداً ولا تحتاج سوى إلى مكوّنين.
أضيفي عصير حبة كبيرة من الليمون أو 5 نقاط من زيت الليمون الأساسي إلى ليتر من الماء واستعملي هذا الخليط لشطف الشعر بعد غسله بالشامبو ثم شطفه بالماء العادي. استعملي هذا اللوشن في كل مرة تغسلين بها شعركِ للحصول على النتائج المرجوّة.
ـ قناع يغذّي الشعر ويُكسبه اللمعان:
مكوّنات هذه الوصفة موجودة في مطبخكِ: زيت زيتون لتغذية الشعر، عسل لتغذية فروة الرأس، وعصير ليمون لتعزيز لمعان الشعر.

https://alhtoon.com/
لتحضير هذا القناع، يكفي خلط ملعقتين كبيرتين من العسل، 4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يُنصح بتطبيق هذا القناع على مسافة 10 سنتيمترات من جذور الشعر وحتى الأطراف، على أن يتمّ تركه على الشعر لمدة ساعة على الأقل مع تغليف الشعر بقبعة حمّام بلاستيكيّة أو بمنشفة دافئة، ثم شطفه جيداً قبل غسله بالشامبو الذي تستعملينه عادةً. يُنصح بتطبيق هذا القناع مرة كل أسبوعين.
ـ وصفة البيض:
المكونات: بياض بيضة واحدة، ملعقة واحدة من زيت الزيتون، ملعقة واحدة من العسل.
طريقة التحضير: قم بخلط المكونات معًا للحصول على عجينة ناعمة. ثم ضع العجينة على فروة الرأس والشعر الرطب، واستخدم قبعة استحمام بلاستيكية لتغطية الشعر. اتركها لمدة 30 دقيقة ثم اغسل الشعر بشامبو مناسب وماء بارد. كرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.
ـ زيت جوز الهند للمعان الشعر
يعد زيت جوز الهند هو واحد من أهم المواد المغذية التي من خلالها يتم ترطيب الشعر من خلال إدراجه بالوصفات المختلفة.
بالإضافة إلى أنه يساهم في تعزيز قوة الشعر وصحته وليس فقط ترتيبه.
قومي بخلط القليل من زيت جوز الهند بالشعر، بالإضافة إلى ارتداء قبعة الاستحمام البلاستيكية، ثم يتم ترك الشعر على هذا الحال نصف ساعة ويتم غسله من خلال الشامبو والماء، يمكنكِ تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.
وصفة المايونيز:
المكونات: نصف كوب من المايونيز الكامل الدسم.
طريقة التحضير: ضع المايونيز على الشعر الرطب المنظف حديثًا. ثم قم بتغطية الشعر بقبعة استحمام بلاستيكية واتركها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسل الشعر بالماء البارد والشامبو المناسب. يمكن تكرار هذه الوصفة بشكل أسبوعي.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88