11المميز لدينانماذج مشرفة

الكويتي “محمد الخزي” يحصل على المركز الأول بدورة عالمية في الأمن السيبراني

في سابقة الأولى من نوعها حصل الطالب “محمد سعد الخزي” على المركز الأول بدورة عالمية في أمن البنوك من معهد سانز التدريبي للأمن السيبراني، وتصنيفه متابع هكر عالمي من قبل أكبر شركة للأمن السيبراني.

وقد كان التنافس كبيرا بين الباحثين والباحثات من المشاركين والمشاركات من مختلف دول العالم، إلا أن الطالب “محمد الخزي” واصل تفوقه وصل على المركز الأول تقديرًا لأبحاثه وجهوده.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقد علق “محمد الخزي” عن الجائزة حيث قال: “أن حصولي على المركز الأول بالدورة التدريبية هي الأولى بالكويت، حيث يُعد الأمن السيبراني في الوقت الحالي أهم عناصر الأمن في الدول المتحضرة و خاصةً مع التحول الكامل نحو السيبرانية في كافة جوانب الحياة وتأمين البنية التحتية المعلوماتية للدول و التي تتمثل في المنشآت الهامة.

وأضح الخزي : المعلومات التي درسناها هي معلومات لم تكون موجودة بالكويت من قبل، والشهادات التي حصلنا عليها من سانس لم تكن موجودة ببلادنا من قبل، خاصةً أن سانس أول مرة تُخرج 25 طالباً كويتياً ، وفي خلال 3 شهر أصبح 25 طالبا كويتيًا لديهم 25 شهادة بالأمن السيبراني عالمية دفاعاً عن البنوك أو الشركات.

وأشارك إلى أن في الفترة الأخيرة القصيرة وبإهتمام من “سي بي كي” ومن الدراسات المصرفية فجأة الكويت مستواها العالمي زاد لأن سانس والكويت يشرحون لنا كيفية أن ندافع عن البنوك وكيفية أن ندافع عن الشركات وأعطونا أنظمة نحميها وهم يهاجمونها في ذات الوقت ونحن تمكنا بفضل الله من حمايتها.

وأضاف الخزي إن المركز الأول أهديه لوطني الكويت ولأسرتي الغالية ولأمير الكويت الشيخ نَوَّاف الأحمد الجابر الصباح، ولولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح – حفظهما الله- ، متمنيناً أن يحقق الإستفادة لدولة الكويت في مجال عمله وأن يفيد الوطن، ومساهمته في تعزيز سبل الحماية وأنظمتها للمنشآت الكويتية ودعم الاستجابة للحوادث المتعلقة بالأمن السيبراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88