التعذية والصحةالطب والحياة

تناول الطعام في نافذة مدتها عشر ساعات له فوائد صحية إيجابية

يرتبط تناول الطعام في نافذة مدتها عشر ساعات بارتفاع الطاقة والمزاج وانخفاض مستويات الجوع، حسبما أظهرت نتائج جديدة من أكبر دراسة علمية مجتمعية من نوعها في المملكة المتحدة.

يتم عرض نتائج التجربة اليوم من قبل باحثين من جامعة كينغز كوليدج لندن في مؤتمر التغذية الأوروبي.

الصيام المتقطع (IF)، أو تقييد استهلاكك الغذائي في نافذة محددة، هو نظام شائع لفقدان الوزن. تعني النافذة لمدة عشر ساعات تحديد جدول تناول الطعام اليومي الخاص بك بعشر ساعات والصيام لمدة 14 ساعة المتبقية. على سبيل المثال، إذا تناولت اللقمة الأولى في الساعة 9 صباحًا، فيجب أن تأكل اللقمة الأخيرة بحلول الساعة 7 مساءً.

على الرغم من أن بعض المدافعين عن الصيام المتقطع يروجون عادةً لفترات الأكل المقيدة التي تصل إلى ست ساعات، فإن النتائج المفصلة في الملخص تظهر أن تناول الطعام خلال فترة أقل تقييدًا مدتها عشر ساعات لا يزال له فوائد صحية إيجابية، مثل التغيرات في المزاج والطاقة والجوع.

https://alhtoon.com

أولئك الذين كانوا متسقين مع نافذة تناول الطعام الخاصة بهم حصلوا على فوائد أكبر من أولئك الذين قاموا بتنويع نافذة تناول الطعام الخاصة بهم يومًا بعد يوم.

وقالت الدكتورة سارة بيري من جامعة كينغز كوليدج في لندن وكبيرة العلماء في ZOE: “هذه أكبر دراسة خارج العيادة الخاضعة للرقابة الصارمة لإظهار أن الصيام المتقطع يمكن أن يحسن صحتك في بيئة حقيقية. والأمر المثير حقًا هو أن النتائج تظهر أن “ليس من الضروري أن تكون مقيدًا للغاية لرؤية نتائج إيجابية. نافذة تناول الطعام لمدة عشر ساعات، والتي كان من الممكن التحكم فيها بالنسبة لمعظم الناس، وتحسن المزاج ومستويات الطاقة والجوع. وجدنا لأول مرة أن أولئك الذين مارسوا تقييدًا بالوقت تناول الطعام، ولكن لم يكن متسقًا يومًا بعد يوم، لم يكن له نفس التأثيرات الصحية الإيجابية مثل أولئك الذين كانوا يلتزمون به يوميًا”.

أكمل 37,545 شخصًا على تطبيق ZOE Health فترة التدخل الأساسية البالغة ثلاثة أسابيع. طُلب من المشاركين تناول الطعام كالمعتاد في الأسبوع الأول ثم تناول الطعام لمدة عشر ساعات لمدة أسبوعين.

اختار أكثر من 36,231 مشاركًا أسابيع إضافية وتم تصنيف 27,371 مستخدمًا على أنهم منخرطون للغاية. كان المشاركون ذوو المشاركة العالية من الإناث بنسبة 78%، بمتوسط ​​عمر 60 عامًا ومؤشر كتلة الجسم 25.6.

ورأى المشاركون الذين لديهم نافذة أطول لتناول الطعام قبل التدخل فائدة أكبر لصحتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى