الأدب والثقافةفن و ثقافة

انطلاق مهرجان أطفال الثقافة بـ #جدة

في أجواء ممتعة للصغار والكبار انطلق مهرجان أطفال الثقافة 2023 بمدينة جدة. حيث يقدم المهرجان فعاليات وأنشطة تفاعلية تعزز ألوان الثقافة لدى الأطفال داخل المملكة.

وأقيمت النسخة الثانية من مهرجان أطفال الثقافة 2023 بتنظيم وزارة الثقافة. كما يهدف الحدث للعمل على توسيع مدارك الأطفال، وتنمية الجوانب الثقافية والتعليمية لديهم، كل هذا خلال فعاليات متنوعة تقام في متنزه عطا الله الأرض السعيدة بمدينة جدة خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر.

https://alhtoon.com/

كما يتزامن انطلاق المهرجان مع الاحتفال بفعاليات يوم الطفل العالمي الذي يوافق 20 نوفمبر. وينظم المهرجانُ بشكلٍ يومي مسيرةً افتتاحية تقودها شخصيات المهرجان، قبل أن يبدأ الأطفال رحلتهم في مناطق المهرجان الثقافيةٍ الإبداعية. منها ما هو مخصص للطبيعة، أو للأطعمة. بالإضافة إلى المناطق الفنية التي تعمل على صقل مهارات الأطفال وتنميتها، مثل منطقة الموسيقى، والطهي. إلى جانب تعزيز الخيال وتفعيل حواسه بواسطة الأنشطة التفاعلية.

ويهدف أطفال الثقافة إلى غرس المبادئ والقيم الثقافية لدى الأطفال، وتعزيز الانتماء والهوية، إلى جانب المشاركة في اليوم العالمي للطفل بطابعٍ ثقافي سعودي، وتقديم محتوى حول الثقافة السعودية للأطفال لترسيخها في أنفسهم، فضلاً عن خلق وجهة ثقافية تعليمية للطفل تدمج التعليم والتدريب والتوعية مع المرح بأسلوب مشوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88