التعذية والصحةالطب والحياة

دراسة تبحث في الأدوية التي تمنع الصداع النصفي بشكل أفضل

الصداع النصفي هو أكثر من مجرد صداع. في كثير من الأحيان يصاحب الألم غثيان وقيء وحساسية للضوء وحساسية للصوت. يمكن أن يكون الصداع النصفي المزمن معيقًا وقد يمنع الكثيرين، وخاصة النساء، من المساهمة في الحياة العملية.

ومع ذلك، غالبًا ما يستغرق مرضى الصداع النصفي وقتًا طويلاً للعثور على علاج مناسب لهم. استخدم الباحثون في المركز النرويجي لأبحاث الصداع (NorHead) بيانات من سجل الوصفات الطبية النرويجي للنظر في الأدوية التي تمنع الصداع النصفي بشكل أفضل لدى الأشخاص في النرويج:

استخدم الباحثون بيانات السجل الوطني من عام 2010 إلى عام 2020 لتقدير تأثير العلاج. وقاموا بقياس ذلك من خلال النظر في استهلاك أدوية الصداع النصفي الحاد قبل وبعد بدء العلاج الوقائي، والتحقيق في المدة التي استخدم فيها الأشخاص المصابون بالصداع النصفي العلاجات الوقائية المختلفة. وشملت الدراسة أكثر من مائة ألف مريض بالصداع النصفي.

https://alhtoon.com

“عندما تغير انسحاب أدوية الصداع النصفي الحاد قليلا بعد بدء الأدوية الوقائية، أو توقف الناس بسرعة عن الأدوية الوقائية، تم تفسير الطب الوقائي على أنه له تأثير ضئيل. وإذا تم استخدام الطب الوقائي لفترات طويلة دون انقطاع، ورأينا يوضح بيورك: “الانخفاض في استهلاك الأدوية الحادة، فسرنا الطب الوقائي على أنه له تأثير جيد”.

كقاعدة عامة، يتم استخدام ما يسمى بحاصرات بيتا كخيار أول لمنع نوبات الصداع النصفي، لكن الباحثين وجدوا أن ثلاثة أدوية على وجه الخصوص لها تأثير وقائي أفضل من هذه: مثبطات CGRP، أميتريبتيلين وسيمفاستاتين.

يقول البروفيسور: “إن الدواءين الأخيرين هما أيضًا من الأدوية المعتمدة لعلاج الاكتئاب والألم المزمن وارتفاع الكوليسترول في الدم، على التوالي، في حين تم تطوير مثبطات CGRP واستخدامها خصيصًا لعلاج الصداع النصفي المزمن”.
يمكن أن يكون لها أهمية كبيرة بالنسبة لتكلفة الرعاية الصحية.

مثبطات CGRP أغلى من الأدوية الأخرى. وفي عام 2021، بلغ تعويضهم 500 مليون كرونة نرويجية (لا يشمل الخصومات المقدمة من شركات الأدوية).

يقول بيورك: “يُظهر تحليلنا أن بعض الأدوية الراسخة والأرخص ثمنًا يمكن أن يكون لها تأثير علاجي مماثل للأدوية الأكثر تكلفة. وقد يكون لهذا أهمية كبيرة لكل من مجموعة المرضى والرعاية الصحية النرويجية”.

لقد بدأ الباحثون في NorHead بالفعل العمل على دراسة سريرية كبيرة لقياس تأثير الأدوية المخفضة للكوليسترول كإجراء وقائي ضد الصداع النصفي المزمن والعرضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88