البشرة والشعر

حلول لمشكلة هيشان الشعر خارج المنزل

يعد الشعر الجاف أكثر عرضة للتطاير، حيث يؤدي التلف الناتج عن تلوين الشعر وتصفيفه إلى تكسير قشور البشرة،
وبالتالي تتسرب الكثير من الرطوبة إلى البشرة خاصة بعد أن فقدت الحماية المناسبة، مما قد يؤدي إلى تكسير الروابط الهيدروجينية لخصلات شعرك. ولكن عندما يجف شعركِ، تتشكل هذه الروابط مجدداً لكنها تصبح غير منتظمة ومن ثَمّ يظهر التطاير، إليك بعض الحلول لحل مشكلة الهيشان وتطاير الشعر خارج المنزل:
ـ تجنبّي استخدام أدوات التصفيف
“قد تعتقدين أن باستخدامك لأدوات التصفيف مثل المملس ومجفف الشعر، ستجعل شعرك جميل ومستقيم، إلا أن ذلك سيكون كارثيًّا ويفاقم التطاير والانتفاش. إذ إن استخدامك المفرط لتلك الأدوات، يلحق ضرراً بألياف شعرك وتجرده من الرطوبة، كما يصبح ملمس شعرك أكثر خشونة – وطبعًا هذا آخر شيء تريدين القيام به لشعرك خاصةً إذا كنت تريدين حل يجنبّك نفشة الشعر وتطايره. الجفاف يسهل وصول الرطوبة إلى الشعر مما يتسبب بالتالي في الهيشان.
ـ ترطيب الشعر
قلة الزيوت الطبيعية في الشعر تؤدي إلى جفافه وتلفه وبالتالي المعاناة من الشعر المتطاير، ولذلك يجب تعويض هذا النقص من خلال هذه الوسائل:

https://alhtoon.com/
استخدام مرطب الشعر بانتظام بعد غسله بالشامبو.
استخدام الزيت أو السيروم المناسب للشعر.
عمل حمّامات كريم للشعر باستخدام الأنواع المرطبة.
شرب الماء والتغذية السليمة لضمان الحفاظ على صحة الشعر.
ـ لا تستخدمي منتجات الشعر الرديئة
لا يتم تركيب جميع منتجات الشعر بالتساوي، فيمكن لبعضها أن يحرم شعرك بشدة من الرطوبة والبروتينات والليبيدز اللازمة له، والتي تعتبر أساسية للحفاظ على شعرك ناعمًا ومحميًا. فالتطاير يبحث دائمًا عن بيئة مثالية تسهل عليه التحكم بشعرك لمفاجأتك. فلا تعطيه هذه الفرصة.
ـ استخدام المنشفة القطنية
وذلك لتجفيف الشعر بعد الاستحمام، لأنها تقلل من فرص تهيش الشعر على عكس الخامات الأخرى التي تزيد من تطايره، ويجب تجنب تجفيف الشعر عبر المجفف الكهربائي الذي يزيد من تلفه.
وينصح بتمشيط الشعر بواسطة المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة، وذلك بعد جفاف الشعر المبلل.

https://alhtoon.com/
ـ استخدمي البلسم بانتظام
إذا كنت مدركة حقًا لفوائد البلسم على الشعر المتطاير، فلن يفوتك استخدام هذا المنتج عند غسلك لشعرك! إذ أن البلسم يحافظ على رطوبة شعرك ونعومته وفك تشابكه، مما يحبس أكبر قدر ممكن من الرطوبة كي لا يجف شعرك لاحقًا. إذا كان شعرك رطبًا بالشكل الكافي، سيصعب على الرطوبة اختراقه والتسبب بالهيشان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88