11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

#أمير_الرياض يرعى بطولة عبية 2023

تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز – حفظه الله ورعاه – تقام بطولة عبية 2023 في نسختها الثالثة في منتجع الفروسية العالمي بالرياض .
تنطلق البطولة الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة بتاريخ ٣٠ نوفمبر ولغاية 2 ديسمبر بمشاركة ما يزيد عن (٢٠٠) رأس من الخيول العربية الأصيلة من المملكة وخارجها التي تتنافس على ألقاب الذهب والفضة والبرونز تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة وبالخضوع لأحكام منظمة الإيكاهو مشاركاً فيها ما يزيد عن ثلاثين عارضاً عالميا ً .

https://alhtoon.com/

جاءت فعالية عبية 2023 تلبية لحرص ولاة الأمر حفظهم الله على رسم خطط للمستقبل لننتقل من خلال رؤية سمو ولي العهد مع المشاركين والحضور إلى السماء ففيها الإعتزاز بأصالة الماضي والمستقبل العظيم .
حيث تقام العديد من الفعاليات المصاحبة للبطولة رياضية ترفيهية ثقافية فنية وتحديات من خلال فقرة فرسان عبية وهي إعادة إحياء رياضات الفروسية السعودية القديمة من خلال عشرة فرسان يقومون بأداء العرض وإعادة إحياء العرضة على ظهر الخيل
وبيت عبية وهو الصالون الثقافي الذي يتضمن قصص عن الأئمة والملوك والشخصيات المؤثرة في تاريخنا وأما عن فقرة عرض القمر فهي عروض مرئية سينمائية على قمر عبية وساحات الفنون ومزاد الخيل ومنطقة ركوب الخيل وغيرها من الفعاليات التي تهدف لتقديم الفروسية والموروث بطريقة عصرية وجذابة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88