11المميز لديناأخبار وتغطياتتغطيات

#على_عجاله #بلدية_الخرج تحتفي بـ #اليوم_العالمي_للسكري

( متابعة أ. دخيل الشلوي )

احتفلت بلدية محافظة الخرج بـ اليوم العالمي للسكري، حيث نفذت حملة توعوية تثقيفية بفعاليات متنوعة للوقاية من داء السكري ، وذلك بإشراف من رئيس البلدية المهندس خالد الزيد والذي قدم في نهاية الفعالية الشكر والتقدير للجهات الحكومية والخاصة المشاركة بالفعالية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما أوضح القائمون على تدشين أركان توعوية للتوضيح من خلالها عن مسببات وأنواع مرض السكري، حيث تم عرض الاحصائيات العالمية لعدد المصابين بمرض السكري، وابراز أهم العلامات الدالة على الاصابة بمرض السكري، وتوضيح طرق الوقاية والتعايش مع مرض السكري.

وشارك في الفعالية عدد من المتخصصين، بجانب توزيع المطبوعات والنشرات الإرشادية على المواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي للسكري هو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري ويُحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام. وفيما تدوم الحملة على السكري طوال العام فأن تحديد ذلك التاريخ تم من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الأنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة. في كل عام يتم التركيز في اليوم العالمي للسكري على مواضيع لها صلة بمرض السكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88