أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

“واتساب” تعيد ميزة العرض “لمرة واحدة”

“واتساب” تعيد ميزة العرض “لمرة واحدة” أعادت منصة المراسلة الفورية “واتساب” ميزة عرض الصور ومقاطع الفيديو “لمرة واحدة” عند إرسالها من خلال تطبيق الحاسوب، حيث تختفي بمجرد مشاهدتها من قبل المرسل إليه.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكانت ميزة العرض لمرة واحدة أطلقتها واتساب قبل نحو عامين؛ لتتيح إرسال محتوى يختفي بمجرد استعراضه. لكن التطبيق أزال هذه الخاصية قبل نحو عام لحسابات أمنية ثم أعادها مرة ثانية.

و عند تفعيل ميزة “العرض لمرة واحدة” لا تُحفظ الوسائط المرسلة في قسم الصور أو المعرض لدى المستلم، ولا يمكن مشاهدتها مرة أخرى، أو إعادة توجيهها أو مشاركتها بأي طريقة، كما تنتهي صلاحيتها إن لم تُفتح خلال 14 يومًا من إرسالها.

ويمكن استخدام تلك الميزة بالضغط على أيقونة “1” الموجودة في أسفل الشاشة قبل الإرسال، وسيظهر للشخص الآخر رمز “مرة واحدة” عند استلامه الصور أو مقاطع الفيديو، ثم تختفي تلقائيًا.

وللحفاظ على الخصوصية، يمنع تطبيق واتساب إمكانية تصوير لقطة للشاشة سكرين شوت عند فتح الوسائط المرسلة بتلك الطريقة.

والجدير بالذكر أن ميزة العرض لمرة واحدة واحدة تعتبر من العديد من الميزات التي تقدمها “واتساب” لتلبية احتياجات المراسلة المختلفة للمستخدمين، وقد أضافت “واتساب” مؤخرا ميزة أخرى تتعلق بالخصوصية على الويب، وهي إضافة قفل الشاشة، يمنع هذا القفل الوصول غير المصرح به إلى حساب “واتساب” والمحادثات والتفاصيل الخاصة الأخرى على إصدارات الويب وسطح المكتب، كما يتم العمل على إضافة التحقق من عنوان البريد الإلكتروني لحسابات “واتساب”، وستمنح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين طريقة إضافية للتوثيق تتجاوز أرقام الهواتف المحمولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88