التعذية والصحةالطب والحياة

هل يمكن أن يكون تفل القهوة هو المفتاح للوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون؟

تؤثر الاضطرابات العصبية، والتي تشمل الاضطرابات التنكسية العصبية، على ما يقرب من 15% من سكان العالم، وهي السبب الرئيسي لقضايا الصحة الجسدية والمعرفية في جميع أنحاء العالم.

وجد الباحثون أن النقاط الكمومية الكربونية القائمة على حمض الكافيين (CACQDs)، والتي يتم إنتاجها من القهوة المطحونة، قد تكون لديها القدرة على حماية الدماغ من الآثار السلبية لبعض الاضطرابات التنكسية العصبية.

وفقا لدراسة جديدة، تبين أن CACQDs فعالة عندما يكون الاضطراب التنكس العصبي ناجما عن نمط الحياة والعوامل البيئية، بما في ذلك العمر والسمنة والتعرض للمبيدات الحشرية.

ما هي النقاط الكم الكربونية؟

“النقاط الكمومية الكربونية (CQDs) هي جسيمات نانوية صغيرة الحجم (2-10 نانومتر وفقًا لبعض المعايير، وتصل إلى 20 نانومتر وفقًا لمعايير أخرى، وتسمى ببساطة المواد النانوية الكربونية إذا كان حجمها أقل من 100 نانومتر) والتي يتم تصنيعها من سلائف تحتوي على الكربون مثل وقال الدكتور ماهيش نارايان، كبير مؤلفي الدراسة، وعالم الفيزياء الحيوية في قسم الكيمياء والكيمياء الحيوية بجامعة تكساس في إل باسو، لصحيفة ميديكال نيوز توداي: “مثل قشر الفاكهة، وورق النفايات، وحتى سمك السلمون”.

https://alhtoon.com

“لم يتم العثور عليها كما هي ولكن تحتاج إلى توليفها. استخدمنا نهجًا صديقًا كيميائيًا (الكيمياء الخضراء) يحاكي الطهي في الماء الساخن، مما يسمح بإعادة كربنة حمض الكافيين إلى نقاط الكم الكربونية المشتقة من حمض الكافيين (CACQDs). وكما ذكرنا سابقاً، يمكن تحضيرها باستخدام النفايات العضوية الأخرى أيضاً».

فوائد حمض الكافيين لصحة الدماغ

عندما يتعلق الأمر بالتنكس العصبي، هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

“تتفكك البروتينات بشكل خاطئ، ويتم إنشاء الجذور الحرة بشكل منفصل. قال الدكتور نارايان: “كلا الحدثين يتسببان في تلف الخلايا العصبية والإصابة والوفاة”. “تمنع CQDs (CACQDs هنا) كلا من اختلال البروتينات ومسح الجذور الحرة، وبالتالي تظهر آليات مستقلة للتدخل وحماية الخلايا العصبية.”

بما أن حمض الكافيين لديه القدرة على محاربة الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاد التأكسدي، والدماغ عرضة للإجهاد التأكسدي، فيمكن أن يكون أداة مفيدة لإدارة حالات التنكس العصبي.

“يحتوي حمض الكافيين على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. قالت الدكتورة ناتاليا بيسوا روشا، الأستاذة المساعدة في قسم أمراض الأعصاب بكلية الطب ماكجفرن في جامعة يو تي هيلث هيوستن، والتي لم تشارك في الدراسة: “يساهم الإجهاد التأكسدي والالتهاب في موت الخلايا في أي عضو”.

“ومع ذلك، فإن خلايا الدماغ أكثر عرضة للإجهاد التأكسدي والالتهابات من الخلايا الموجودة في الأعضاء الأخرى (بسبب استهلاك الدماغ العالي للأكسجين والمحتوى الغني بالدهون). وأوضحت أن خلايا الدماغ لديها قدرة محدودة للغاية على التجدد، وأي استراتيجيات قادرة على منع موت الخلايا العصبية تكون ذات أهمية خاصة للدماغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88